هل ينضم موسيماني لقائمة مدربي الأهلي الذين جمعوا بين دوري الأبطال والسوبر الأفريقي

كتب عثمان رمضان شبل

يأمل بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  في تحقيق ثاني ألقابه في بطولة كأس السوبر الأفريقي والسابع في تاريخ القلعة الحمراء وذلك خلال مواجهة نهضة بركان بنهائي كأس السوبر الأفريقي في المباراة التي ستقام في تمام الساعة السادسة مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

3 مدربين حصلوا مع الأهلى على بطولة دوري الأبطال والسوبر الأفريقي

وجمع مانويل جوزيه بين لقبي دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي في أربع مرات وهم كالتالي:

1- فاز جوزيه ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2001 مع الأهلي ثم توج بلقب كأس السوبر الأفريقي في عام 2002.

2- استطاع جونيه الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا مع القلعة الحمراء في عام 2005 وبعدها فاز ببطولة السوبر الأفريقي في عام 2006.

3- قاد مانويل جوزيه الأهلي إلى تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا في عام 2006 وبعدها فاز ببطولة السوبر الأفريقي في عام 2007.

4- أحرز جوزيه مع الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا في عام 2008 ثم توج بلقب السوبر الأفريقي في عام 2009.

حسام البدري

ونجح حسام البدري في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي في عام 2012 وفاز بعدها ببطولة السوبر الأفريقي في عام 2013.

محمد يوسف

وقاد محمد يوسف الأهلى الى تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا في عام 2013  تم فاز ببطولة السوبر الأفريقي في عام 2014.

موسيمانى بطلا لدوري أبطال أفريقيا

وقاد موسيماني الأهلى لتحقيق الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء والثانية في تاريخ المدرب الجنوب افريقي لذلك يأمل المدرب الجنوب افريقي في تحقيق لقب السوبر الأفريقي مع الأهلي لينضم لقائمة مدرب الفريق الأحمر الذين حققوا ثنائية دوري الأبطال وكأس السوبر الأفريقي.

موسيمانى بطلا لدوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي مع صن داونز

ونجح موسيمانى فى الجمع بين ثنائية دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي مع فريقه السابق صن داونز الجنوب حيث فاز بدوري الأبطال عام 2016 ثم فاز بكأس السوبر الأفريقي عام 2017.

الان هاربس وجاريدو

يذكر أن المدرب الإنجليزي الآن هاريس مدرب الأهلي السابق قاد الشياطين الحمر لتحقيق لقب كأس الكؤوس الأفريقية عام 1993 لكنه فشل في الحصول على لقب السوبر الأفريقي عندما خسر أمام الزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي عام 1994 وكذلك المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو مدرب الأهلى السابق فشل في تحقيق الفوز ببطولة السوبر الأفريقي عام 2015 عندما خسر أمام فريق وفاق سطيف الجزائري وذلك بعدما نجح في تحقيق لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية مع الأهلى فى عام 2014.