الصحة تجهيز مراكز عملاقة في 5 محافظات لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا غرار مركز تطعيم المواطنين بأرض المعارض

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن بدء تجهيز مراكز عملاقة في 5 محافظات لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد على غرار مركز تطعيم المواطنين بأرض المعارض.

وأوضح أن الوزارة تجهز حاليا المراكز في محافظات “الجيزة، الاسكندرية، الشرقية، الدقهلية، وأسيوط” وذلك تسهيلاً للمواطنين في الحصول على اللقاح وتخفيف قوائم الانتظار وتطعيم الألأف من المواطنين يومياً.

وأشارت إلى أنه يتم التنسيق مع باقى المحافظين لفتح مراكز كبرى عملاقة في باقى محافظات الجمهورية تدريجياً على مدار الأشهر المقبلة، لافتاً إلى أنه سيتم دعمها بكافة الاستعدادات الطبية بالإضافة إلى الفرق الطبية المدربة وفرق التواصل المجتمعى لزيادة توعية المواطنين بلقاح كورونا والاجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من الفيروس.

وأكدت أن لقاحات فيروس كورونا المتوفرة فى مصر سواء سينوفارم أو استرازينكا أثبتوا فعاليتهم ومأمونيتهم من خلال الدراسات التى أجريت عليهم، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس السبت، عن خروج  479 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 190733حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1119 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة.