هيئة السلع التموينية ارتفاع أسعار الزيوت الخام

كشف تقرير هيئة السلع التموينية الذي تم إرساله للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لأسعار الزيوت الخام خلال الفترة المذكورة، تعاقدات الزيت الخام من ديسمبر ٢٠٢٠ الى مايو ٢٠٢١.

 وأوضح أن الأسعار منذ ديسمبر حتى الآن تراوحت من 13920 جنيها للصويا الخام المحلي إلى 19265 ألف جنيه، ومن 860 دولارا للطن الصويا الخام المستورد إلى 1263 دولارا، بما يعادل 19830 جنيا، وكانت نسبة الزيادة في حدود من 42% لـ 44%  وبالنسبة للزيت الخام العباد المستورد كانت نسبة الزيادة تتراوح من 50% لـ 55%.

واستعرض وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، التقرير خلال الاجتماع مع ممثلي ومصنعي وموردي زيوت الطعام من القطاع الخاص، واللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأحمد يوسف نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وزكريا الشافعي رئيس شعبة الزيوت باتحاد الصناعات المصرية ورئيس شركة المتحدة للزيوت، و بسيوني المدير التنفيذي لشركة ارما للزيوت والمنظفات، و أحمد سليمان العضو المنتدب لشركة البوسعيدية.

وعقد الاجتماع بهدف الاطمئنان على توافر زيوت الطعام باعتبارها واحدة من أهم السلع الأساسية والإستراتيجية وتواجد أرصدة كافية من سلعة الزيت سواء المادة الخام والزيوت المعبأة تامة الصنع.