رونالدو يحتفل بالهاتريك العاشر مع منتخب البرتغال

كتب عثمان رمضان شبل

احتفل كريستيانو رونالدو، نجم البرتغال، بتسجيل هاتريك في شباك لوكسمبورج خلال الفوز بخماسية نظيفة، أمس الثلاثاء، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

ونشر رونالدو، عبر حسابه على “فيسبوك”، صورة مجمعة لبعض احتفالاته بالأهداف، وعلق عليها: “يعتبر تسجيل هاتريك دائمًا لحظة مميزة جدًا لأي لاعب”.

وأضاف: “لحسن الحظ، لقد سجلت بالفعل القليل من الهاتريك خلال مسيرتي الاحترافية، لكن هذه الثلاثية التي جاءت بالأمس تكتسب أهمية خاصة، لأنها العاشرة مع المنتخب الوطني، وأيضًا لكونها أمام جمهورنا”.

واختتم: “لقد سجلت هذا الهاتريك بفضل زملائي في الفريق، لن يكون هذا الأمر ممكنًا من دونهم، كما أنه جاء بفضل الدعم المستمر من الجماهير أيضًا.. نواصل العمل معًا ونركز على أهدافنا”.

يذكر أن رونالدو أصبح الأكثر تسجيلا للهاتريك على المستوى الدولي، متخطيًا النجم الإماراتي علي مبخوت، والسويدي سفين ريدل.

كريستيانو رونالدو يقود البرتغال لاكتساح لوكسبورج

ونجح كريستيانو رونالدو، في قيادة منتخب بلاده البرتغال للفوز 5-0 على لوكسمبورج، أمس الثلاثاء، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث حملت خماسية البرتغال توقيع كريستيانو رونالدو “هاتريك” وبرونو فرنانديز وجواو بالينيا.

وتقدم رونالدو بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة، وبعدها بخمس دقائق سجل الهدف الثاني له ولبلاده من ضربة جزاء جديدة، وتكفل برونو فرنانديز بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 18.

وفي الشوط الثاني، سجل جواو بالينيا الهدف الرابع في الدقيقة 69، ثم نال رونالدو لقب هاتريك قبل 3 دقائق من النهاية.

الفوز رفع رصيد المنتخب البرتغالي إلى 16 نقطة من 6 مباريات في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر منتخب صربيا.

ويحل منتخب لوكسمبورج في المركز الثالث بـ 6 نقاط مقابل نقطة واحدة لأذربيجان في المركز الخامس.

وستلعب البرتغال في الجولة المقبلة في ضيافة أيرلندا، قبل أن تستضيف صربيا في الجولة الأخيرة في مباراة قد تكون حاسمة على بطاقة الظهور في قطر العام المقبل.

ومن ناحية أخرى، وجه كريستيانو رونالدو، طلبًا لإدارة مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الشتوية بالتعاقد مع الإيطالي فيدريكو كييزا نجم يوفنتوس، خلال الموسم الحالي.

وتزامل رونالدو مع كييزا في يوفنتوس الموسم الماضي، وكونا ثنائيا مميزا في خط هجوم السيدة العجوز.

وأشارت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن سعر كييزا من السهل أن يتجاوز 100 مليون إسترليني قريبًا، وأن مانشستر يونايتد ليس النادي الوحيد الذي يطارد كييزًا، حيث إن الأخير يحظى باهتمام ناديين آخرين أحدهما تشيلسي.

وذكرت الصحيفة أن يوفنتوس سبق أن رفض عرضًا بقيمة 85 مليون إسترليني من تشيلسي في الصيف الماضي لضم كييزا.

ولعب كييزا دورًا كبيرًا في تتويج منتخب إيطاليا بلقب يورو 2020 في الصيف الماضي.