لاعب الأهلي السابق: موسيماني عليه مصالحة الجماهير بالأداء قبل النتيجة

كتب عثمان رمضان شبل

أكد محمد حشيش لاعب الأهلي السابق، أن الجنوب أفريقي موسيماني عليه مصالحة جماهير الأهلي بالأداء قبل النتيجة في مباراة الحرس الوطني متوقعا ان يبدأ المباراة بضغط شديد بطول الملعب.

وقال محمد حشيش في تصريحات عبر شاشة “أون تايم سبورتس” من تقديم الإعلامي فتح الله زيدان: “لا يوجد أعذار لتعادل الأهلي أمام الحرس الوطني ولا يوجد استغلال للكرات الثابتة وليس من المنطقي أن يدخل الأهلي مواجهة الحرس الوطني بـ3 لاعبين في خط الوسط”.

وعن تجديد عقد موسيماني، أكد حشيش: “موسيماني افتعل أمر غير مقبول وهو فرض بعض الشروط للبقاء خلال الفترة الماضية، ما جعل علاقته مع الإدارة الحمراء غير جيدة وبها توتر خاصة أن طلباته جاءت بعد خسارة لقبي الدوري وكأس السوبر المحلي”.

وتابع: “كان يجب على موسيماني إشراك وليد سليمان من البداية أمام الحرس الوطني، لتعويض غياب محمد مجدي أفشة، لكن المدير الفني حتى هذه اللحظة لم يتحرك نحو تجهيز بديل له، كما أنه تسبب أيضا في رحيل ناصر ماهر”.

وأردف: “هناك تراجع في مستوى عدد كبير من اللاعبين في الفريق، مثل محمود كهربا وطاهر محمد طاهر، والثنائي مطالب ببذل أقصى ما لديهم في المباريات خاصة أن هناك منافسة شرسة في مركز الجناح”.

وأضاف: “إذا كان هناك نية من جانب إدارة الأهلي بعدم الإبقاء على موسيماني، فيجب التحرك الآن خاصة أن الفريق مطالب بعدم التفريط في أي نقطة من البداية بعد خسارة لقب الدوري في الموسم الماضي”.

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع مضيفه فريق الحرس الوطني بطل النيجر بهدف لكل فريق فى المباراة التي جمعت الفريقين عصر السبت على ملعب الجنرال سيني كونتشي في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم 2021-2022.


التعادل الأفريقي الرابع لموسيماني مع الأهلي

ويعد التعادل مع بطل النيجر فى مباراة الأمس هو التعادل الأفريقي الرابع للمدرب  الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني خلال مسيرته مع بالبطولة الأفريقية  مع القلعة الحمراء حيث سبق وأن تعادل في ثلاث مباريات أفريقية قبل ذلك كان التعادل الأول أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي بهدفين لكل فريق فى لقاء الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات ببطولة أفريقيا بالموسم الماضي ثم تعادل بنفس النتيجة مع فريق المريخ السوداني في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات ببطولة أفريقيا بالموسم الماضي  قبل أن يتعادل مع فريق السابق صن داونز الجنوب أفريقي بهدف لكل فريق فى ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة أفريقيا للموسم الماضي.