كيروش يكلف طبيب المنتخب بتقرير عن حالة عمر مرموش

كتب عثمان رمضان شبل

كلف البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لـ منتخب مصر محمد أبوالعلا طبيب الفراعنة، بتقديم تقرير عن حالة عمر مرموش لاعب شتوتجار الألماني، بعد الإصابة التي لحقت به مؤخرًا مع فريقه.

وطلب كيروش بالتقرير قبل إعلان القائمة النهائية للمنتخب  استعدادًا لمبارتي أنجولا والجابون، حتى لا يتم إعلان اسم اللاعب ثم استبعاده لعدم جاهزيته.

ويرغب كيروش في حسم إمكانية لحاق عمر مرموش بمباراتي انجولا والجابون من عدمه حتى يستطيع أن يحسم ضم البديل له

يذكر أن مرموش أصيب قبل مواجهة شتوتجارت أمام يونيون بيرلين الماضية ويستمر غيابه عن المباريات بسبب الإصابة التي تعرض لها بكدمة قوية في كاحل القدم.


معسكر يوم 7 نوفمبر

ويدخل منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، معسكرا مغلقًا يوم 7 نوفمبر المقبل، استعدادًا لمواجهتي أنجولا والجابون، فى الجولتين الأخيرتين بدور المجموعات من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

موعد مباراتي مصر أمام أنجولا والجابون والقناة الناقلة
ويواجه منتخب مصر في مباراة الجولة الخامسة نظيره الأنجولي على ملعب الأخير بالعاصمة الأنجولية لواندا، والمحدد لها 12 نوفمبر المقبل، فيما يواجه الجابون بالاسكندرية يوم 15 نوفمبر، وتذاع المباراتان على شاشة أون تايم سبورت والتي نجحت  الحصول على حقوق بث مباريات تصفيات المنتخب الوطني المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

فرص مصر في التأهل

فوز منتخب مصر في المباراة القادمة أمام أنجولا يضمن له التأهل رسميًّا للدور النهائي من التصفيات، وفي حال عدم الفوز على أنجولا في ملعبها سيكون أمامه فرصة أخرى وهي الفوز على المنتخب الجابوني في الجولة الأخيرة فى القاهرة بأي نتيجة ليتأهل للجولة الحاسمة ممثلًا عن المجموعة السادسة.


وأرسل اتحاد الكرة  خطابات للاعبين المحترفين تمهيدًا لاستدعائهم لمباراتي انجولا والجابون، قبل التجمع بـ 15 يومًا بناء على لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا.

قائمة اللاعبين المحترفين
 

اختار كيروش كلً من:” محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ومحمد النني لاعب ارسنال، وأحمد حجازي لاعب اتحاد جدة السعودي، وأحمد حسن كوكا لاعب كونيا سبور، وكريم حافظ  لاعب ملطية التركي، ومصطفى محمد لاعب جالاتا سراي التركي، وسام مرسي لاعب لاعب إيبسويتش تاون الإنجليزي،  وعمر مرموش لاعب شتوتجار الألماني، وأحمد ياسر ريان لاعب ألتاي التركي، أحمد حمدى المحترف بصفوف مونتريال الكندى.

ويعتبر أحمد حمدي مفاجأة منتخب مصر في قائمة اللاعبين المحترفين بعد ظهوره مع ناديه مونتريال الكندي والذي يرغب كيروش في انضمامه لخلق عناصر جديدة بصفوف المنتخب خاصه بعد تألق عمر مرموش بمباراة ليبيا.