ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين “انتحال صفة رجال شرطة”

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عناصر تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة متعلقات المواطنين باسلوب “انتحال الصفة”.

وكان قسم شرطة مصر القديمة، قد تلقى بلاغا من أحد الأشخاص “يحمل جنسية إحدى الدول”، مقيم بدائرة القسم، بأنه حال سيره بمنطقة سكنه، فوجئ بقيام 3 أشخاص، مستقلين سيارة، باستيقافه وادعوا بأنهم رجال شرطة، واصطحبوه داخل السيارة وقاموا بتفتيشه، واستولوا منه على مبلغ مالي كان بحوزته، وأجبروه على الترجل من السيارة ولاذوا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، 3 أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية.. وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف أحدهم وأمكن ضبطه حال استقلاله السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، كما أمكن ضبط المتهمين الآخرين.

وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات، اعترفوا بارتكاب الواقعة باسلوب “انتحال صفة رجال شرطة”، وأقروا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين بذات الاسلوب.

وتم بإرشادهم ضبط مبالغ مالية عملات “محلية وأجنبية”، وأقروا بأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم من متحصلات الواقعة ووقائع سرقة أخرى، وباستدعاء المجنى عليه، تعرف على المتهمين واتهمهم بارتكاب الواقعة… وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق