الجزائر تسقط في فخ التعادل مع سيراليون في مستهل مشوارها بأمم أفريقيا

كتب عثمان رمضان شبل

تعادل منتخب الجزائر  ونظيره سيراليون سلبيا بدون أهداف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب جابوما، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الخامسة ببطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير.

أحداث المباراة

جاءت أول فرصة خطيرة لمنتخب الجزائر مبكرا في الدقيقة الأولى عن طريق اللاعب رياض محرز حيث مر بمهارته من الجانب الأيمن وأرسل تمريرة خلف الدفاع وصلت لسليماني سددها في الشباك الخارجية لسيراليون.

وواصل منتخب الجزائر ضغطه في الدقائق الأولى في محاولة لتسجيل هدف مبكر وبعرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 5 لكن الكرة مرة بعيدة عن إسلام سليماني.

وكاد أن يسجل منتخب سيراليون في الدقيقة 7، بعد عرضية من الجانب الأيمن حولها الحاج كمارا بتسديدة صاروخية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس رايس مبولحي.

وأرسل يوسف عطال عرضية أرضية في الدقيقة 9، لكن المدافع عمر بانجورا ابعد الكرة لركلة ركنية قبل أن تصل لمهاجمي الجزائر داخل منطقة الجزاء وفي الدقيقة 22 فرصة خطيرة لمنتخب سيراليون، بعد تنفيذ ركلة حرة من أمام منطقة الجزاء حولها المهاجم برأسه لكن الكرة مرت بجوار  القائم الأيسر لرايس مبولحي.

تشكيل الجزائر

أعلن جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، عن التشكيل الأساسي الذي يخوض مباراة سيراليون في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا

حارس المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: يوسف عتال – جمال بلعمري – عيسى مندي – رامي بن سبعيني.

خط الوسط: رامز زروقي – آدم زركان – فريد بولاهية.

المهاجمون: رياض محرز – إسلام سليماني – يوسف بليلي.

المجموعة الخامسة

ويلعب منتخب الجزائر في المجموعة الخامسة التي تضم معهم منتخبات كوت ديفوار وسيراليون وغينيا الاستوائية.

ويبحث المنتخب الجزائري عن فوز كبير ليكون نقطة انطلاق من أجل صدارة المجموعة والتأهل نحو الأدوار النهائية بهدف الحفاظ على اللقب القاري.

ويعد منتخب الجزائر أحد أقوى المرشحين للفوز باللقب، كونه حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر بالعام 2019، كما توج محاربو الصحراء بكأس العرب 2021 التي أقيمت في قطر.

ويرغب منتخب الجزائر في الحصول على اللقب القاري الثالث، بعد التتويج سابقا بنسختي عامي 1990 و2019.