هل تمرد لاعبو منتخب مصر ضد كارلوس كيروش؟.. السولية يرد

كتب عثمان رمضان شبل

رد عمرو السولية لاعب وسط منتخب مصر الوطني، على سؤال حول وجود تمرد من جانب لاعبي الفريق ضد سياسات وأسلوب البرتغالي كارلوس كيروش، خاصة بعد الخسارة الأخيرة للفراعنة أمام نيجيريا في افتتاح مشوار الفريق فى بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون. 

وقال السولية خلال المؤتمر الصحفي لمباراة منتخب مصر أمام غينيا بيساو، ردا على سؤال يخص إمكانية تمرد اللاعبين ضد المدرب البرتغالي: “هذا كلام عيب أن يقال عن لاعبي مصر، لاعبونا يعلمون تمامًا قيمة منتخب بلادهم ولا يمكن أن تصدر عنهم مثل هذه التصرفات”.

وأضاف: “اللاعبون بعيدون تمامًا عن مواقع التواصل الاجتماعي وكل تركيزهم منصب على تعويض ما فاتهم خلال المباراة الأولى”.

وتابع: “نقدّر حزن الجماهير من المباراة الأولى، ونحن كلاعبين أكثر حزنًا وألمًا”.

وأتم: “لدينا العزم والإصرار على تصحيح الصورة وإعادة السعادة إلى الشعب المصري كله”.

منتخب مصر يختتم استعداداته 

ويختتم منتخب مصر الوطني، اليوم الجمعة، استعداداته لمواجهة نظيره منتخب غينيا بيساو، في اللقاء الذي يجمعهما غدا السبت في إطار مواجهات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

مسحة كورونا للفريق 

وكانت بعثة منتخب مصر الوطني أجرت أمس الخميس المسحة الطبية للمباراة المقبلة بمعرفة اللجنة المنظمة للبطولة، فيما جاءت نتائجها سلبية لجميع أعضاء البعثة، بينما يجري جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم رئيس البعثة مسحته التالية غدا السبت.

التشكيل منتخب مصر المتوقع

وينوي البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر إجراء بعض التغييرات، على التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر فى مواجهة غينيا بيساو، خاصة بعد إصابة الثنائي أكرم توفيق بقطع فى الرباط الصليبي وأحمد فتوح بشد فى عضلة السمانة، إلى جانب تراجع بعض اللاعبين بعيدين عن مستواهم فى المباراة الأولى أمام نيجيريا والتي خسرها الفراعنة بهدف دون مقابل.

ومن المتوقع أن يبدأ منتخب مصر مباراته أمام غينيا بيساو بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: محمد الشناوي

خط الدفاع: أيمن أشرف – محمود الونش – أحمد حجازي – عمر كمال عبدالواحد

خط الوسط: عمرو السولية – محمد النني – حمدي فتحي

خط الهجوم: رمضان صبحي (عمر مرموش) – مصطفى محمد – محمد صلاح

الخسارة أمام نيجيريا

وكان منتخب مصر الوطني افتتح مشواره في كأس الأمم الأفريقية بالهزيمة أمام نيجيريا بهدف نظيف، في المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.