اخبار محليةعاجل

53 عارض وعارضا بسوهاج يشاركون في معرض تراثنا للحرف اليدوية

كتب- هبة القاضي

قال اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، إن 35 عارضا وعارضة من أصحاب الحرف التراثية والمنتجات اليدوية من أبناء محافظة سوهاج، سيشاركون بعرض منتجاتهم في معرض تراثنا، الذي يقام بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الفترة من 9 وحتى 15 أكتوبر الجاري، وذلك بالجناح الخاص ببرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

ويأتي هذا االمعرض في إطار مساعدة أصحاب الحرف التراثية والمنتجات اليدوية في تطوير منتجاتهم وتسويقها وفقا لأحدث أساليب العرض والتسويق، و تقديم كل الدعم والمساندة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة، ومساندة أصحابها من خلال توفير المعارض الدائمة لهم بأماكن متميزة بالمحافظة، وتسهيل حصولهم على قروض ميسرة من صندوق التنمية المحلية وبرنامج مشروعك للتوسع في تلك الصناعات والمشروعات وتطويرها، وتوفير فرص عمل مستقرة وناجحة.

والجدير بالذكر أن سوهاج تشارك هذا العام بعدد 18 عارضة من تكتل التلى بجزيرة شندويل، 14 عارض وعارضة لمنتجات النسيج بالكوثر وأخميم، و3 عارضين لمنتجات الأثاث بطهطا، لافتة إلى تنفيذ توجيهات محافظ الإقليم، بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للمشاركين بالمعرض من أبناء المحافظة.

ويعد معرض تراثنا أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية، والذي يقام بشكل دوري كل عام، ويشارك به نحو 650 عارضا وعارضة من مختلف محافظات الجمهورية.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى