فن

محمود قابيل يستعيد ذكريات مشاركته في حرب الاستنزاف وإصابته 3 مرات

كتب_زينب غازي

تحدث الفنان محمود قابيل خلال الندوة التثقيفية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليستعيد ذكريات مشاركته في حرب الاستنزاف وإصابته 3 مرات إلى أن أحيل للتقاعد.

ويحكي الفنان قابيل، لحظات عاشها في حرب أكتوبر المجيدة، قائلا: “حرب أكتوبر لم تبدأ في 1973 بل بدأت عندما نزل الشعب المصري يوم 9 و10 يونيو يرفض الهزيمة ويرفض أن تكسر إرادته، فحرب أكتوبر تتويج لحرب الاستنزاف التي بدأت في مارس 1969”.

وقال قابيل في كلمته: “حرب أكتوبر مبدأتش في، 73 حرب أكتوبر ابتدت لما الشعب المصري نزل يوم 9 و10 يونيو رافض الهزيمة ورافض إن إرادته تنكسر، حرب أكتوبر تتويج لحرب الاستنزاف اللي ابتدت في مارس 68”.

وتابع الفنان : “أنا في الفترة دي كنت برتبة ملازم أول وقائد وحدة استطلاع في خطوط العدو زيه زيي أي فرد في القوات المسلحة حاسين بألم وحاسين إننا اتظلمنا ومحاربناش العدو ومواجهناش العدو لكن برغم ذلك مفقدناش الأمل ومن أول يوم كنا بنتدرب ونستعد للجولة التانية، أنا شخصيا أصبت وطلعت من المستشفى على طول على وحدتي وطلعنا عمليات واتصبت تاني ورجعت تاني واتصبت للمرة التالتة وكان من الصعب إني أرجع تاني وأحلت للتقاعد الطبي”.

وإختتم محمود قابيل: “وزيي زي الشعب المصري اللي كل يوم بنستنى اللحظة اللي هنعبر فيها وعبرنا وانتصرنا وحققنا نصر كبير بيدرس حتى اليوم في أكبر الأكاديميات العسكرية، اللي عايز أقوله أن طول عمر الشعب المصري محتاج لجيشه وطول عمر الجيش المصري بيصون شعبه ولما مرت السنين وتعرضت مصر للإرهاب الجيش كان موجود ولبى النداء وحارب وانتصر على الإرهاب وعيشنا في الأمان اللي إحنا فيه، اللهم فتقبل دعائي شعب مصر هو جيش مصر، وجيش مصر هو شعب مصر اللهم أحفظ مصر اللهم أحفظ شعب مصر”.

و الجدير بالذكر أن مصر تحتفل خلال هذه الأيام بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد والقضاء على نظرية الجيش الذى لا يقهر، وربما لا يخلو بيت مصرى من أحد الذين شاركوا فى تطهير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى