Uncategorized

إسرائيل ملتزمة بمعاهدة السلام مع مصر هكذا تصريحات الإسرائيلية اميرة اورون

كتب حسام الدالي

صرحت اميرة اورون السفيرة الإسرائيلية بمصر إن إسرائيل ليس لديها النية بذلك الذي يتعلق بسيناء و لم تطلب او تأمر الفلسطينيين بالإنتقال إلى سيناء.

و من ثم إن إسرائيل ملتزمة بمعاهدة السلام مع مصر و التي تم فيها تحديد الحدود بين البلدين بشكل واضح.

و من ثم فإن سيناء تعد ارض مصرية حارب فيها الجيش الوطني المصري الإرهاب خلال السنوات العشر الماضية.

 و بذلك يعد هذة التصريحات نقلاً عن أورون على حساب السفارة “تويتر”.

و بذلك مع استمرار القتال الفلسطينية الإسرائيلية و ذلك يعد اليوم الرابع صرحت مصادر داخل قطاع غزة إن إسرائيل استخدمت الفسفور الأبيض الملغى استخدامه دوليًا بمنطقة الكرامة شمال غزة.

و من ثم تم هذا الاستخدام للسلاح المحرم دوليًا بالتزامن مع غارات مكثفة و بالتالي عنيفة على القطاع ردًا على العملية المفأجأة الذي تم الإعراب عنها باسم “طوفان الأقصى” التي تنفذها حماس منذ يوم السبت ضد الكيان الإسرائيلي.  

و بالتالي كثفت طائرات كيان الإحتلال الإسرائيلي غاراتها العنيفة و بذلك فأنها دمرت أحياء بأكملها داخل القطاع و استهدفت منازل المدنيين الفلسطينيين و بالتالي ادى ذلك إلى استشهاد 830 شخصًا من الأجناس المختلفة النساء و الأطفال و كبار السن و إصابة ما يصل إلى 4250 آخرين وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية. .

و بذلك تم التأكد من قبل مسؤولون حكوميون إسرائيليون وفلسطينيون ارتكاب القوات الإسرائيلية ما يصل إلى 15 عملية قتال حتى الأن.

و من ثم اتم الإعراب عن القطاع الصحي في غزة يعاني من نقص في إمدادات الكهرباء التي لا تتجاوز 5 ساعات.

وفي وقت مبكر من يوم السبت الماضي هجمت منظمة حماس هجومًا مفاجئ على مدن إسرائيل ادى ذلك إلى قتل مئات الإسرائيليين وأسر الكثير من الرهائن.

و بعد ذلك چاء الرد من قبل بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بإعرابه عن حالة الحرب و من ثم تم المواصلة من قبل الطائرات الإسرائيلية بدء هجمات جوية متواصلة على قطاع غزة.

و بذلك منذ الوقت هذا تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي و بالتالي وزير الخارجية سامح شكري مكالمات هاتفية من زعماء العالم الذين أعربوا عن مخاوفهم بشأن النزاع المستمر.

و من ثم دعت مصر إلى معالجة السبب الرئيسي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني من خلال دعم مسار التهدئة وتعزيز جهود تسوية القضية الفلسطينية.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى