شئون دولية وعربية

كتائب القسام تفجر حقل الغام صهيوني و مقتل عدد من جنود الاحتلال

كتب حسام الدالي


اصدرت كتائب القسام بيانًا چاء فيه ان مجاهدي القسام تمكنوا من تفجير حقل ألغام مما ادى ذلك إلى مقتل قوة برية صهيونية.

و بالتالي يعد الناجون من الإنفجار فقد تم القضاء عليهم بشمال شرق مدينة خان يونس.

و من ثم تم الإشارة من قبل القسام عبر قناتها الرسمية على تطبيق تلجرام إلى أن عناصرها تمكنت من تفجير احد انفاق عبورها و بالتالي جنود الاحتلال شرق بيت لاهيا.

و من حيث انها كتبت ان مجاهدو القسام تمكنوا من تفجير نفق يتواجد فيه مجموعة من جنود العدو شرق بيت لاهيا بعد تفخيخها بالعبوات الناسفة و بذلك استدراج العدو إلى مدخل النفق.

و بذلك اتم الإعراب من قبل المقاومة الفلسطينية ان جنودها تشتبك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدة جبهات و بذلك انها وجهت ضربات صاروخية باتجاه تل أبيب واشدود والأجزاء التي تسيطر عليها إسرائيل في قطاع غزة.

و من ثم چاء بالبيان الذي نشر عبر قناتهم على التلجرام انه تم نجح مقاتلونا في قصف تجمع لجنود الاحتلال شرق خان يونس بضربات الهاون و بالتالي شرق دير البلح بضربات الهاون و ايضًا شرق مستوطنة ماجين بوابل بصاروخ.

و بذلك تم إغلق مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب بعد أن أطلقت حركة حماس عدة صواريخ باتجاه تل ابيب الإسرائيلية و بالتوافق مع مراسل العربية.

و من ثم اتم الإشارة من قبل ماجهدي القسام إلى أن قوة قوامها 60 جنديًا إسرائيليًا قامت بتفجير ثلاث عبوات ناسفة عند نقطة تجمعهم شرق منطقة جحر الديك وسط غزة.

و من ثم اتم التصريح من قبل وزارة الصحة الفلسطينية إنه منذ بدء الحرب في السابع من اكتوبر ادت الحملة الإسرائيلية عن مقتل ما يقرب من 15523 شخصًا سبعون بالمئة منهم من النساء و الأطفال.

و بالتالي اصيب اكثر من 40 ألف شخص خلال الضربات الإسرائيلية.

و من ثم اتمت الحملة الإسرائيلية إلى تشريد أكثر من 75 بالمائة من سكان غزة الذي يكون عددهم 2.3 مليون نسمة.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى