رياضة

تجهيز الشرط الجزائي.. آخر تطورات أزمة روي فيتوريا مع اتحاد الكرة

كتب عثمان رمضان شبل

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن المجلس يسعى حاليًا مع وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، الى تجهيز الشرط الجزائي الخاص بعقد روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، والذي يبلغ 600 ألف يورو.

وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة أن هناك حالة من الإجماع على إقالة روي فيتوريا وان الاجتماع الودي مع المدير الفني لم يفيد المجلس في ظل رغبة المدرب البرتغالي في الحصول على كافة مستحقاته رافضًا تقليل المبلغ.

وتابع المصدر أن الشارع المصري لن يتقبل فكرة استمرار روي فيتوريا في قيادة منتخب مصر بعد فشله في استكمال بطولة كأس الأمم الافريقية.

وكشف مصدر مسئول باتحاد الكرة المصري، تفاصيل الاجتماع الذي عقده مسئولو اتحاد الكرة مع البرتغالي روي فيتوريا بحضور جمال علام رئيس الاتحاد وحازم إمام المشرف العام على منتخب مصر في حضور خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد.

وجاء اجتماع ثلاثي اتحاد الكرة مع المدير الفني لمنتخب مصر من أجل إقناعه بالتنازل عن جزء من قيمة الشرط الجزائي المستحق له بموجب العقد المبرم بين الطرفين والبالغ قيمته 600 ألف يورو، بعد قرار مجلس الجبلاية بفسخ التعاقد معه من جانب واحد.

وأكد المصدر، أن فيتوريا انفجر في وجه ثلاثي مجلس الجبلاية قائلا لهم: “لقد كان اتفاقي معكم عند التعاقد أنني جئت من أجل حلم التأهل لمونديال 2026، وأنني مستمر في مهمتي أي كانت نتائج الفريق في أمم أفريقيا بكوت ديفوار، ووقعت معكم عقد مدته أربع سنوات، وبعد بداية عملي معكم تلقيت العديد من العروض المغرية في دول الخليج، ولكنني رفضتها جميعا من أجلكم ومن أجل منتخب مصر، واحتراما مني لاتفاقي معكم ولكنكم الآن تخليتم عني وعن التزامكم معي.. لذلك فإنني لن أتنازل عن حقوقي وسأخذ مستحقاتي كاملة”.

وبعد الاجتماع اتفق أعضاء اتحاد الكرة على تأجيل اجتماع مجلس الجبلاية إلى يوم الأحد المقبل، لحين الوصول إلى حل مع فيتوريا بشأن الشرط الجزائي، وإعلان القرار النهائي بحقه خلال الاجتماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى