فن

منى زكي تتعرض للهجوم بسبب تجسيد شخصية أم كلثوم

كتب_زينب غازي

تعرضت الفنانة منى زكي للهجوم من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض النقاد بسبب فيلم الست الذي يحكي قصة حكاية حياة أم كلثوم، وهو فيلم من المقرر أن يشارك به نخبة من ألمع النجوم إلى جانب منى زكي.

يشارك في بطولة فيلم الست الذي يقدم السيرة الذاتية لـ كوكب الشرق أم كلثوم الفنانة منى زكي، وسيد رجب، ومحمد فراج والعمل من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

ومن المقرر أن يظهر خلال فيلم الست، وفقًا لأخبار متداولة، عددًا من ضيوف الشرف يأتي الفنان أحمد حلمي على رأسهم، كما سيظهر أيضًا عمرو سعد وأحمد داوود وكريم عبد العزيز.

وكان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية أعلن عن تقديم فيلم جديد للفنانة منى زكي يحمل اسم “الست” ويتم تناول من خلاله سيرة السيدة أم كلثوم الذاتية، وذلك من خلال صندوق big time الذي تم تأسيسه لرعاية الأفلام المصرية والسعودية والعربية وذلك برعاية الهيئة العامة للترفيه.

وتعددت الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث توقع الكثيرون فشل منى زكي في الفيلم بسبب عدم وجود أي تشابه بينها وبين أم كلثوم، كما ادعى بعض رواد مواقع “السوشيال ميديا” أن موافقة منى زكي على العمل نابعة فقط من دوافع مادية.

وكانت الناقدة ماجدة خير الله في مقدمة المهاجمين لفكرة تجسيد منى زكي لشخصية أم كلثوم على الشاة من خلال عمل سينمائي، حيث قالت في تصريحات إعلامية أن منى زكي سبق وقدمت من قبل شخصية سعاد حسني من خلال مسلسل السندريلا ولكنها لم تنجح.

وانتقد البعض منى زكي بسبب تجربتها السابقة مع مسلسل السندريلا الذي قدمته منى عام ٢٠٠٦ والذي لم يحقق النجاح المنشود، حيث لم تنجح منى زكي من وجهة نظر المنتقدين للوصول إلى “روح” سعاد حسني وبالتالي جاء العمل باهتًا وفقًا لآراء البعض.

وتابعت “أخشى أن الجمهور لا يتقبل عمل جديد عن أم كلثوم لأن العمل الذي أخرجته المخرجة أنعام محمد علي تعرض لجميع جوانب الشخصية وأسباب تألقها والثورة وعلاقتها بالأشخاص المقربين منها”.

وأشارت ماجدة أنها لديها تخوف كبير من منى زكي، كون التكوين الجسماني لها مختلف عن أم كلثوم، وأنه حتى وإن اعتمدت على وضع ماكياج للشخصية فإن الأمر لن يفلح، واعتبرت موافقة منى زكي على هذا العمل تحدى كبير وتمنت خير الله لها النجاح رغم وجود بعض الشكوك بداخلها.

وبخلاف ما هو سائد، كانت للكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل رأيًا مخالفًا فيما يتعلق بفيلم الست ولمنى زكي، فقد أشاد العدل بموهبة منى وأكد من خلال تصريحات إعلامية أن الفيلم سيكون جيدًا خاصة أنه سيتم التصوير في كل مكان ذهبت إليه أم كلثوم، حيث قال “سنشاهد عملًا أقل ما يقال عنه أنه جيد”.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى