فنباب زمان

اليوم.. ذكرى وفاة أربعة من أهم نجوم السينما المصرية

كتب_زينب غازي

تحل علينا اليوم، 20 من مايو، ذكرى وفاة أربعة من أهم نجوم السينما المصرية وهم سمير صبري وسمير غانم وسناء يونس وميمي شكيب.

ذكرى رحيل سمير غانم

كون الفنان الراحل سمير غانم مع كل من جورج سيدهم والضيف أحمد، فرقة عُرفت باسم “ثلاثي أضواء المسرح” في ستينات القرن الماضي، اشتهرت على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، والمسرحيات والأفلام، كان أشهرها “طبيخ الملائكة” و”روميو وجولييت”، ومن أبرز أعمالهم السينمائية “30 يوم في السجن، شاطئ المرح، الزواج على الطريقة الحديثة، العميل 77، المجانين الثلاثة” وغيرها من الأعمال الفنية المؤثرة والناجحة حتى الآن.

وأعلن في 30 أبريل 2021، نقل سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز إلى المستشفى بعد إصابتهما بفيروس كورونا ، وفارق فارق سمير الحياة في المستشفى بسبب تداعيات الإصابة في 20 مايو 2021، ولاحقته بعدها دلال عبد العزيز.

ذكرى رحيل سمير صبري


ورحل الفنان سمير صبري يوم 20 من شهر مايو عام 2022 بعد رحلة طويلة مع مرض القلب، حيث كان يعاني فى الفترة الأخيرة من حياته من عدة أمراض بسبب تقدمه فى السن ومنها مرض القلب والذى كان يعاني منه منذ سنوات إلا أن المرض أشتد عليه فى أيامه الأخيرة ورحل عن عالمنا أثناء تواجده فى إحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة.

ذكرى وفاة ميمي شكيب


وتعتبر الفنانة ميمي شكيب من أكثر الفنانات شهر فى فترة أفلام الأبيض والأسود ، حيث قدمت الكثير من الأفلام و تزوجت من الفنان المصري سراج منير وهي أخت الممثلة المصرية زوزو شكيب وكانت الصحافة الفنية تطلق عليهما «الشكيبتان».

وولدت ميمي شكيب في القاهرة وكان بداية مشوارها الفني مع فرقة نجيب الريحاني حيث تتلمذت على يد نجيب الريحاني وشاركت في العديد من مسرحيات الفرقة وكان من أشهرها مسرحية الدلوعة، تميز أداء ميمي شكيب بالتنوع الكبير، فقدمت أدوار السيدة الأرستقراطية والغازية أو الراقصة في الريف وبنت البلد والعالمة أو الراقصة في المدينة.

ذكرى وفاة سناء يونس


سناء يونس هي ممثلة مصرية، بدأت مسيرتها الفنية سنة 1960 خلال دور صغير في مسرحية “حالة حب” لفؤاد المهندس و شويكار و التي هي نفس قصة فيلم “إشاعة حب”.

ولدت في مدينة الزقازيق، وبدأت علاقتها بالفن من مسرح الجامعة خلال دراستها بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.

وقدمت سناء الكثير من الأعمال سواء فى السينما أو المسرح أو حتى التلفزيون وأشتهرت بدورها فى مسرحية “سك على بناتك” مع فؤاد المهندس وغيرها من الأعمال التى لازال الجمهور يتعلق بها حتى الآن.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى