اخبار محليةرياضة

وفاة أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت بعد صراع مع المرض

كتب_زينب غازي

أعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت أحد لاعبي الفريق الأول ومنتخب مصر، عبر بيان رسمي نشره على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وجاء البيان: ” أحمد رفعت قد تعرض لتدهور حاد في حالته الصحية، مما استدعى نقله الفوري إلى المستشفى، إلا أن توفاه الله، ويعود تاريخ الأزمة الصحية التي ألمت به إلى يوم 11 مارس 2024، حيث خاض رحلة شاقة وصعبة في محاولة للتغلب على تداعيات هذه الأزمة، وفي ختام البيان تقدم نادي مودرن سبورت بأحر التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد وإلى جماهير الكرة المصرية العريضة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان في هذا المصاب الأليم”.

وسبق أن تعرض رفعت لأزمة صحية كبيرة، بعدما سقط في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري، والتي أقيمت في 11 من مارس الماضي.

وفي نفس السياق كان الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، كشف عن مرض أحمد رفعت، وهو ما يسمى باختلال كهرباء القلب، مؤكدًا أنه يؤدي إلى توقف القلب.

وقال شعبان إن كهرباء القلب هى المنظومة التى تتحكم فى إيقاع القلب وانتظام ضرباته، حيث ينقبض بمعدل من 60 إلى 100 مرة فى الدقيقة، وحتى يتحقق هذا المعدل المنتظم لا بد أن تصدر إشارة كهربية من مجموعة من الخلايا تقع فى أعلى الأذين الأيمن يمكن تشبيه دورها بدور المايسترو الذى يحكم إيقاع القلب، ثم يحدث التتابع فى تنشيط القلب الكهربى بنسق ثابت لانتقال الموجات الكهربية من الأذين الأيمن إلى الأذين الأيسر ثم إلى البطين الأيمن والأيسر.

وتابع: “من هنا تأتي أهمية رسم القلب العادي وبالمجهود وفحص القلب بالموجات الصوتية والرنين المغناطيسي واحيانا الدراسة الفيسيولوچية لكهرباء القلب”، مشيرا إلى أنه أحد أسباب الموت المفاجئ.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى