اخبار محلية

رئيس أوكرانيا: أؤيد كلمة الرئيس السيسي بإيقاف أصوات المدافع لإنقاذ المناخ

كتب – زينب غازي

علق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال قمة المناخ المنعقدة بمدينة شرم الشيخ.

وأعلن الرئيس الأوكرانى تأييده لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يكون لدينا طموحات لشعوبنا، وقال الرئيس الأوكرانى خلال كلمته بقمة المناخ: “إن الحرب على أوكرانيا تسببت فى تدمير 5 ملايين فدان من الغابات”.

وأضاف الرئيس الأوكراني خلال كلمته بقمة المناخ بمدينة شرم الشيخ: “أن الحرب على أوكرانيا دفعت إلى العودة لاستخدام طاقة الفحم، موضحا أنه يجب إيقاف أصوات المدافع لإنقاذ المناخ”.

وأكد  الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قائلا:” أنه لابد من التفكير في جمع مليارات الدولارات لمساعدة الدول النامية من آثار التغيرات المناخية، وأشار إلى أن حرب روسيا أدت إلى تفاقم أزمة الطاقة، وأوضح الرئيس الأوكراني، أنه يجب أن يكون هناك سلام لتحقيق الأهداف الموضوعة لمواجهة التغير المناخي”.

وناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بوقف الحرب الروسية الأوكرانية، خلال قمة المناخ، قائلا: “اللى شجعني أتكلم في موضوع آخر هو إننا حضور كريم لقادة العالم لهذا المؤتمر”.

وتابع الرئيس السيسي خلال كلمته بمؤتمر المناخ: أكبر عدد من قادة الدول موجودين معانا علشان نناقش مشكلة كبيرة جدا بتقابلنا، وهتقابلنا، لكن هتكلم معاكم النهاردة في موضوع آخر هو نداء محتاجين نتحرك نعمل ندعو ليه، بتكلم على أزمة كبيرة تمر بالعالم ولها تأثير كبير جدا على كل دول العالم، بتكلم على الأزمة الروسية الأوكرانية، وبوجه نداء بيكم ومعكم من أجل أن تتوقف هذه الحرب.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة