القومي للمرأة يبحث مع الأمم المتحدة سبل تعزيز التعاون في مجال حقوق المرأة

بحثت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي مع نائبة السكرتير العام للأمم المتحدة أمينة محمد، سبل تعزيز التعاون في مجال حقوق المرأة وتمكينها والنهوض بها وبما يعزز من وضعيتها على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ويساهم في القضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة.

وذكر المجلس – في بيان اليوم الأربعاء، أن اللقاء جاء على هامش مشاركة رئيسة المجلس في أعمال الدورة الـ63 للجنة وضع المرأة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بنيويورك، بحضور السفير محمد إدريس رئيس البعثة المصرية ومندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة.

واستعرضت مرسي ، خلال اللقاء ، أبرز الإنجازات الوطنية في هذا الصدد؛ انطلاقا من الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 كخطة العمل الوطنية للأعوام القادمة لتحقيق ما بها من أهداف تسعى لتمكين المرأة على كافة الأصعدة.

وتناول اللقاء نتائج الاجتماع التشاوري الأفريقي الإقليمي الذي استضافته مصر في الفترة من 3 وحتى 6 فبراير الماضي؛ للإعداد للدورة الـ63 للجنة وضع المرأة والذي جاء تأكيدًا على الإسهام المصري الأفريقي في مجال تمكين المرأة .

ووجهت ، في نهاية الاجتماع ، الدعوة لأمينة محمد لزيارة القاهرة في إطار رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي لبحث إمكانية مساهمة الأمم المتحدة في جهود تمكين المرأة الأفريقية .

Please follow and like us:
0

Comments are closed.