قبل مواجهة شبيبة الساورة.. تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الجزائرية

كتب : عثمان رمضان شبل

مواجهة الأهلي وشبيبة الساورة السبت المقبل في ختام مباريات دور الـ١٦ لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم نترصد خلال السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الجزائرية.

20 مباراة
أولى مشاركات الأهلي القارية مع الفرق الجزائرية كانت أمام مولودية الجزائر، فيما كانت آخر المواجهات في النسخة الحالية أمام شبيبة الساورة في الدور الأول لمباريات دور الستة عشر لبطولة دوري الأبطال وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

والتقى الأهلي بالأندية الجزائرية في ٢٠ مباراة بواقع ١٧ مباراة في دوري الأبطال، ومباراتين بأبطال الكئوس، وواحدة في كأس السوبر الأفريقي.

حقق الأهلي الفوز في ٩ مباريات، وكان التعادل حاضرًا في ٦ مباريات، ونجح نجوم الأهلي في تسجيل ٢٣ هدفًا، بينما استقبلت شباكه ١٧ هدفًا.

وجاءت مواجهات الأهلي مع فرق الجزائر على النحو التالي:

المواجهة الأولى للأهلي أمام فرق الجزائر، كانت أمام المولودية في الدور ثمن نهائي دوري الأبطال عام 1976 خسر الأهلي ذهابًا بنتيجة 3-صفر، وفاز في الإياب بنتيجة 1-صفر.

عام 1981، كان مقررًا أن تكون ثاني المواجهات مع نادي شبيبة القبائل في الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، لكن وفاة الرئيس السادات أدت لاعتذار الأهلي عن عدم استكمال البطولة، وصعد شبيبة القبائل للنهائي وفاز بالبطولة.

عام 1984، كانت المواجهة الثالثة مع نادي مولودية العاصمة في دور الستة عشر من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، خسر الأهلي لقاء الذهاب بالجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة فاز الأهلي بنتيجة 3-1 وصعد الأهلي لدور الثمانية، وأكمل مشواره وفاز بالبطولة.

عام 1988، لعب الأهلي مع وفاق سطيف في الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، خسر الأهلي لقاء الذهاب في الجزائر بثنائية نظيفة، وفي القاهرة استطاع تعويض الهزيمة بالفوز بهدفين نظيفين لكن وفاق سطيف استطاع الوصول للمباراة النهائية بعد الفوز 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وفاز بالبطولة.

عام 2001، التقى الأهلي وشباب بلوزداد في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي في القاهرة بهدف وفي الجزائر كرر الفوز بهدف، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز بلقبها.

عام 2005، التقى الأهلي في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أفريقيا مع اتحاد العاصمة، وفاز في الجزائر بهدف وتعادل في القاهرة بهدفين لكل فريق وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز بالبطولة.

عام 2006، التقى الأهلي مع شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة، فاز الأهلي بهدفين نظيفين وفي الجزائر تعادل الفريقان بهدفين لكل فريق، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز في النهاية بلقبها.

عام 2010، التقى الأهلي مع شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، خسر الأهلي في الجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة تعادل الفريقان بهدف لكل فريق وصعد الأهلي للدور نصف النهائي.

عام 2011، التقى الأهلي مع مولودية العاصمة في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة فاز الأهلي بهدفين وفي الجزائر تعادل الفريقان بدون أهداف.

في 2015، وعلى كأس السوبر الأفريقي.. التقى الأهلي بفريق وفاق سطيف، تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، وفاز وفاق سطيف بالبطولة بعد اللجوء لضربات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 6-5.

وجاءت المواجهة قبل الأخيرة للأهلي أمام فرق الجزائر مع فريق وفاق سطيف في الثاني من أكتوبر الماضي في ذهاب نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال، أفريقيا، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، وفي الإياب بتاريخ ٢٣ من أكتوبر الماضي لم تؤثر خسارة الأهلي بنتيجة ٢-١ في بلوغ الأهلي المباراة النهائية للبطولة.

ومواجهة الأهلي الأخيرة أمام الفرق الجزائرية كانت أمام شبيبة الساورة في الدور الأول لمباريات دور الـ١٦ لبطولة الموسم الحالي وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

Please follow and like us:
0

التعليقات مغلقة.