وزير النقل يبحث مع وفد “هيونداي روتم” تطوير المترو

بحث وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم الأربعاء، مع وفد شركة “هيونداي روتم” الكورية الجنوبية سبل دعم التعاون المشترك بين الجانبين في مجال مترو الأنفاق، وذلك بحضور قيادات الوزارة والهيئة القومية للأنفاق.

وقدم الجانب الكوري الجنوبي عرضا تقديميا عن أوجه التعاون بين الجانبين، حيث تم توريد 20 قطاراً مكيفا للخط الأول للمترو ودخلت هذه القطارات الخدمة منذ عام 2015، كما سيتم توقيع عقد 6 قطارات جديدة بين الهيئة القومية للأنفاق والشركة فور الانتهاء من موافقة مجلس الدولة على مسودة التعاقد لتمثل إضافة كبيرة لتدعيم أسطول القطارات بالخط الثاني لمترو الأنفاق.

كما تباحث الطرفان حول موقف توريد عدد 32 قطارا جديدا تم التعاقد عليهم للخط الثالث للمترو، وأفاد الجانب الكوري الجنوبي أنه جاري حاليا مراجعة التصميمات الابتدائية الخاصة بالقطارات على أن يصل أول قطار من هذه القطارات في يونيو 2020.

كما تمت الإشارة إلى أن هذه التعاقدات الثلاثة تشتمل على تنفيذ أعمال صيانة لهذه القطارات بقطع الغيار الأصلية لمدة 8 سنوات بعد فترة الضمان، كما أبدى الوفد الكوري استعداده للدخول في أعمال تجديد الخط الاول وكذلك الاستثمار في توريد 32 قطاراً آخر للخط الثالث للمترو.

Please follow and like us:
0

التعليقات مغلقة.