محمد رمضان يعتدي على نائب برلماني في «زلزال».. وخبير يوضح العقوبة

كتب : عثمان رمضان شبل

شهدت إحدى حلقات مسلسل “زلزال” للنجم محمد رمضان، قيامه بالتعدي بالضرب على عضو مجلس نواب، وذلك في سياق أحداث العمل الدرامي والذي قام فيه بلطم النائب البرلماني.

في ذات السياق، تناقش  العقوبة القانونية المقررة على النجم محمد رمضان في العمل الدرامي، إذ يوضح المستشار خالد القوشي، الخبير القانوني، أن ما حدث في مسلسل زلزال من اعتداء الفنان محمد رمضان على شخص يمثل دور عضو مجلس نواب بالضرب صفعا على الوجه يمثل إساءة، ويحق لأي مواطن أن يتقدم ببلاغ ضد محمد رمضان في القسم أو يرفع دعوى أمام النيابة العامة لمحاكمته.

وأشار القوشي،  إلى أنه في حالة ثبوت إساءته للمجلس يتم على الفور إحالة الدعوى إلى محكمة الجنح وهنا تكون العقوبة من شهر إلى سنة وغرامة مالية، ويحق لأي عضو مجلس النواب أن يتقدم بتعويض مدني ضد رمضان.

وتابع الخبير القانوني، أنه في حالة تعدي شخص في الواقع على عضو مجلس نواب، يتم عرضه على النيابة وحبسه في حالة وجود تقرير طبي يثبت تعرضه للاعتداء، وعقوبتها من شهر إلى 3 سنوات وغرامة، أو بإحدي العقوبتين.

مسلسل “زلزال” بطولة محمد رمضان وحلا شيحة، ماجد المصرى منى عبد الغنى، هنادى مهنا، حسام داغر، ومصطفى منصور، ويوسف عثمان، ولميا كرم، ومروة الأزلى، وأحمد صيام، وسامى عبد الحليم، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج إبراهيم فخر.

 

Please follow and like us:
0

التعليقات مغلقة.