اليوم.. مواجهة نارية بين الجزائر وكوت ديفوار في ربع نهائي امم افريقيا

كتب : عثمان رمضان شبل

مواجهة نارية جديدة تترقبها جماهير كرة القدم المصرية والأفريقية، خلال منافسات بطولة امم افريقيا 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري، والتي تجمع منتخبي الجزائر وكوت ديفوار في السادسة مساء اليوم على ملعب إستاد السويس، ضمن مواجهات ربع نهائي البطولة.

وتأهل المنتخب الجزائري باكتساح غينيا في ربع النهائي بثلاثية نظيفة، ضمن دور الـ 16 للبطولة، فيما فاز منتخب كوت ديفوار بصعوبة على مالي بهدف نظيف.

ويسعى المنتخب الجزائري بقيادة مديره الفني جمال بلماضي للاقتراب خطوة كبيرة من المنافسة على اللقب القاري، حيث يعد المنتخب الإيفواري أقوى المنافسين ومعه منتخبات السنغال ونيجيريا، إلا أن الجزائر تعد أقوى منتخبات البطولة، حيث يمتلك الفريق أقوى خط هجوم في البطولة، بتسجيل 9 أهداف حتى الآن، وأقوى خط دفاع بدون استقبال أي أهداف، وهو المنتخب الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه حتى الآن في البطولة.

كما يعتمد بلماضي على عدد كبير من النجوم أبرزهم رياض محرز ويوسف عطال ويوسف البلايلي وبغداد بونجاح وسفيان فيجولي.

فيما لم يقدم المنتخب الإيفواري مستويات قوية في النسخة الحالية تحت قيادة إبراهيم كمارا، رغم الوصول إلى الدور ربع النهائي، حيث حقق الأفيال الفوز في كل المباريات بصعوبة باستثناء مواجهة ناميبيا في دور المجموعات والتي انتهت برباعية.

Please follow and like us:
0

التعليقات مغلقة.