َ6 رحلات من الفاتيكان لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر

كتب.. اسامة يني

مازال مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر ضمن الكتالوج الخاص بحج الفاتيكان لعام 2019 الذي تنظمه مؤسسة “أوبرا رومانا” المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان.

ونظمت المؤسسة المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان، 3 رحلات خلال الفترة من 23 حتى 31 مايو الماضي، و13 حتى 21 يونيو الماضي، و18 حتى 26 يوليو الجاري، كما تنظم 3 رحلات جديدة خلال الفترة من 8 وحتى 16 أغسطس المقبل، ومن 5 وحتى 13 سبتمبر القادم، ومن 3 وحتى 11 أكتوبر القادم.
ووفقا للكتالوج الخاص بحج الفاتيكان لعام 2019، فإن تلك الرحلات تستمر لمدة 9 أيام؛ وبالإضافة إلى زيارة مسار العائلة المقدسة؛ تتضمن الرحلة زيارة عددا من المناطق الأثرية التاريخية في القاهرة وأسوان والجيزة، حيث قررت مؤسسة” اوبرا رومانا ” زيادة مدة الرحلة يوما واحد مقارنة بالرحلات التي كان يتم تنظيمها في عام 2018 حيث كانت لمدة 8 أيام فقط.
وأوضحت المؤسسة المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان، أن برنامج الزيارة يشتمل زيارة المتحف المصري الذي يجمع أغنى مجموعة من الآثار المصرية في العالم وكذلك العديد من الاكتشافات اليونانية الرومانية، وقلعة محمد علي، وخان الخليلي، وبعض الكنائس القبطية.
كما يشتمل البرنامج التوجه إلى “منف” المدينة المصرية القديمة الموجودة ضمن مواقع التراث العالمي، والتي أسسها عام 3200 قبل الميلاد الملك نارمر وكانت عاصمة لمصر في عصر الدولة القديمة (الأسرات 3-6) وكانت فيها عبادة الأله بتاح، ومكانها الحالي مدينة البدرشين بمحافظة الجيزة، وزيارة منطقة الأهرامات وتمثال أبوالهول، ومنطقة سقارة.
وخلال زيارة رحلة العائلة المقدسة يتم التوجه إلى “وادي النطرون” بمحافظة البحيرة، وزيارة عدد من الأديرة، من بينهم دير القديس مقاريوس، ودير الأنبا بيشوي، والتوجه إلى الأقصر وزيارة وادي الملوك، ومقبرة توت عنخ أمون بالأقصر.
كما تشتمل الرحلة زيارة معبد حورس بادفو في أسوان، ومعبد كوم، ومعبد فيله وعددا من الأماكن المسيحية، ومعبد أبوسمبل.

Please follow and like us:
0

التعليقات مغلقة.