َكندا تخصص 22 مليون دولار لمكافحة استغلال الأطفال على الإنترنت

كتب.. سيد ابو كبشة

كشفت الحكومة الكندية اليوم الأربعاء عن تفاصيل خطة لمكافحة استغلال الأطفال عبر الإنترنت .. مشيرة إلى تخصيص مبلغ 22 مليون دولار لتحقيق هذا الهدف.

وقال وزير السلامة العامة الكندي رالف جودال : إن قوات الشرطة المحلية والبلدية ستتلقى 15 مليون دولار لمكافحة استغلال الأطفال عبر الإنترنت.

والتزمت الحكومة الليبرالية بحوالي 22 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات من أجل القضية في الميزانية الفيدرالية لهذا العام..مشيرة إلى أن معظم هذا المبلغ سيتم تخصيصه إلى وحدات الشرطة المحلية المتعلقة بالتحقيق في استغلال الأطفال على الإنترنت.

ويخصص باقي المبلغ لزيادة الوعي وتعزيز النظام القضائي والمشاركة مع شركات الإنترنت للتأكد من أن برامجها لا تستضيف مواد إباحية للأطفال ومحتواها.

ويأتي هذا الإعلان عقب اجتماع الشهر الماضي حضره جودال مع نظرائه من حلفاء الاستخبارات الخمسة في كندا – الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا ونيوزيلندا.

وفي الاجتماع .. تبنت شركات “فيسبوك” و”جوجل”، و”مايكروسوفت” مجموعة من القواعد التي اقترحتها الحكومات لإزالة المواد الإباحية عن الأطفال من الإنترنت بسرعة أكبر.

ويقول جودال إن ما يزيد قليلا عن 2.1 مليون دولار من أموال ميزانية هذا العام ستذهب نحو ضمان أن تحافظ الشركات على تحقيق هذا الهدف.

Please follow and like us:
0

التعليقات مغلقة.