ًتعرف على موعد وصول أول قطار من “تالجو” الإسبانية إلى مصر

كتب.. ابراهيم سلطان الفردي

أعلنت صفحة منسوبة للفريق كامل الوزير على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”  أنه  سيتم توريد أول قطار ضمن صفقة الــ6 قطارات المكيفة من شركة “تالجو” الإسبانية، أوائل عام 2021 طبقا للتعاقد، وكل شهرين سيتم تسليم قطار من المتبقية، وسيتم تشغيل تلك القطارات على خطوط القاهرة الأسكندرية والقاهرة أسوان.

وأشارت الصفحة إلى أنه تم تشغيل 20 عربة مطورة على خط منوف، وذلك ضمن تطوير 200 عربة مع شركة “سيماف”، والتى تشمل جسم العربة وتجديدة بالكامل والكشف على الشاسيه والبواجي، كما يتم تغيير المكونات الداخلية مثل الحمامات والإنارة والمقاعد والأرضية.
ولفتت إلى أن  الدولة تسعى بشكل دائم لتوطين صناعات السكة الحديد في مصر، مصنع “سيماف” التابع للهيئة العربية للتصنيع ورد لهيئة السكة الحديد 212 عربة قطارات VIP تم تجميعم بالكامل فى المصنع. مؤكدة أن مصنع “سيماف” يعمل على تصنيع عربات البضائع حالياً وخلال الشهر الجاري سيتم تشغيل أول 10 عربات للتجربة.

تابعت الصفحة أن الصفقة الأكبر في تاريخ السكة الحديد، وهي الـ1300 عربة جديدة، تضم 300 عربة أولى وثانية مكيفة، 500 عربة ثالثة مكيفة، وهو نوع لأول مرة يتم تشغيله فى مصر وسيكون لخدمة أهالى الوجه القبلي أو الخطوط البعيدة حتى تقدم خدمة مكيفة بسعر في متناول الجميع، بالإضافة إلى 500 درجة عادية ذات تهوية ديناميكية من خلال فتحات تهوية بالسقف.

السنوات المقبلة ستشهد انتعاشة كبرى للسكك الحديد، والبداية خلال الشهور القادمة

Please follow and like us:
0

التعليقات مغلقة.