َوزير الكهرباء: مليار و82 مليون جنيه إيرادات هيئة الطاقة المتجددة

كتب.. سيد ابو كبشة

عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعًا مع مجلس إدارة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لمتابعة وذلك لمتابعة ما تم إنجازه في مشروعات الطاقات المتجددة، وذلك بحضور الدكتور محمد مصطفى الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وقيادات الهيئة.

 

أوضح الدكتور الخياط أن المجلس تناول خلال الاجتماع مناقشة تطور أداء هيئة الطاقة المتجددة وتتمثل أهم الملامح الإيجابية لتطور عمل الهيئة في:
وزيادة القدرات المركبة إلى 1235 م. ومع نهاية العام المالي 2018/2019 مقارنة بالقدرات المركبة حتى نهاية عام 2016 وقدرها 890م، وذلك بزيادة قدرها 38%.
وزيادة الطاقة الكهربية المنتجة من محطات الطاقة المتجددة التابعة للهيئة لحوالي 3755 مليون ك.و.س. خلال العام المالي 2018/2019 مقابل حوالي 2820 مليون ك.و.س خلال عام 2017/2018 وبزيادة تقدر بحوالي 33%.

وزيادة إيرادات الهيئة المحققة خلال الفترة لتصل إلى حوالى 1.82 مليار جنيه بنهاية العام المالي 2018/2019 بزيادة قدرها 90% عن العام الماضي، ويرجع ذلك إلى استراتيجية الهيئة لتحسين العوائد المالية على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها وذلك من خلال رفع مستويات الإنتاجية، وضع خطة للإصلاح وتشغيل التوربينات المتوقفة، برامج صيانة إصلاح بعض قطع الغيار بورش الهيئة مثل الكروت الإلكترونية وصناديق التروس، مما ساهم في خفض التكلفة ورفع معدلات إنتاجية التوربينات مع تهيئة مناخ عمل جاذب للعاملين من خلال تطوير لوائح شؤون العاملين والرعاية الصحية للعاملين وأسرهم.

وقامت الهيئة بسداد التزاماتها المالية تجاه وزارة المالية والبنوك المحلية والدولية، ومن أهمها بنك الاستثمار القومي، البنك الأهلي المصري، الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، الوكالة الدنماركية للتعاون الدولي

Please follow and like us:
0

التعليقات مغلقة.