وداعاً للفيجرا واستخدام الطماطم المطبوخ افضل 50٪

كتب.. سيد ابو كبشة

قال باحثون، إن تناول الطماطم “البندورة”، يمكن أن يعزز نوعية الحيوانات المنوية، بنسبة تصل إلى 50٪.. وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل “البريطانية.

ونصح الباحثون، الرجال المقبلين على الزواج، وبدء حياة عائلية بتناول المزيد من الطماطم المطبوخة.

كانت دراسة قد توصلت إلى أن ما يعادل ملعقتين كبيرتين من صلصة الطماطم في اليوم قد يحسن نوعية الحيوانات المنوية؛ لاحتوائها على ” اللايكوبين”، المادة الكيميائية التي تعطي الطماطم لونها الأحمر، ويعتقد بالفعل أنها تقلل من ضغط الدم، وتقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال.

ووجد العلماء الذين وضعوا اللايكوبين في حبوب منع الحمل، وطلبوا من الرجال أن يتناولوها مرتين في اليوم، أن لديهم المزيد من الحيوانات المنوية السريعة بعد ثلاثة أشهر.

وتعادل كمية اللايكوبين التي يتناولها الرجال في الدراسة خمس علب من الطماطم المطبوخة يوميًا، حيث تشير النتائج إلى أن تناول الطماطم ومكوناتها الرئيسية يحسن شكل الحيوانات المنوية، وحجمها وقدرتها على السباحة، مما قد يعطي الرجال فرصة أفضل للقدرة على الإنجاب.

وقال آلان باسي، أستاذ علم الذكورة في جامعة شيفيلد وكبير مؤلفي الدراسة: “لم نكن نتوقع حقًا أنه في نهاية الدراسة سيكون هناك أي اختلاف في الحيوانات المنوية عن الرجال الذين تناولوا الطماطم، مقابل هؤلاء الذي أخذوا الدواء، عندما قمنا بفك تشفير النتائج، سقطت عن المقعد، حيث كان التحسن في التشكل، حجم وشكل الحيوانات المنوية، دراماتيكيًا”.

Please follow and like us:
0

التعليقات مغلقة.