المغرب يستدعي سفيره من الإمارات بعد السعودية بسب الإعلام

كتب.. سيد ابو كبشة

كشفت مواقع إخبارية مغربية، أن الرباط استدعت سفيرها في الإمارات، بعد أيام من استدعاء سفيرها من المملكة العربية السعودية، وانسحابها من التحالف العربي المشارك في حرب اليمن.

وقال موقع “اشكاين “، المقرب من السلطات المغربية، “أفاد مصدر عليم بأن المملكة المغربية استدعت سفيرها لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد آيت وعلي، للتشاور”.

وتابع، نقلا عن مصادره: “تم استدعاء السفير المغربي بحر هذا الأسبوع، وذلك بعد تصاعد حدة التوتر بين المغرب وبعض البلدان الخليجية، كالمملكة العربية السعودية”.

وزعم المصدر، أن استدعاء السفير المغربي بالإمارات جاء مباشرة بعد تقرير نشرته محطة تلفزيون سعودية قد يكون للإمارات يد فيها، حسب الموقع المغربي.

من جهته أكد موقع “هبة بيريس “، المقرب بدوره من السلطة، خبر استدعاء السفير المغربي بالإمارات، حيث نقل عن مصادر متطابقة، قولها إن “الرباط استدعت سفيرها لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد آيت وعلي، للتشاور”.

وادعت المصادر، أن “استدعاء السفير المغربي يأتي بعد تصاعد حدة التوتر بين المغرب وبعض البلدان الخليجية، كالمملكة العربية السعودية”، غير أن موقع “هبة برس”، أوضح أنه “خلافا للمتداول، فإن استدعاء السفير الإماراتي جرى لأجل ترتيبات إدارية تقتضي من السفير الحلول بالمغرب”.

وقالت المصادر، إن “تواجد السفير محمد آيت علي، بالمغرب لا علاقة له بالعلاقات الإماراتية المغربية، وإنما له علاقة بسلك (بروتوكولات) إدارية تقتضي من السفير الحضور شخصيا لأرض الوطن”.

Please follow and like us:
0

Comments are closed.