اليوم… انطلاق مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثالث للبترول “إيجبس 2019”

كتب.. ابراهيم سلطان الفردي

يفتتح رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثالث للبترول “إيجبس 2019”.

. وينوب مدبولي عن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والذي يعقد المؤتمر تحت رعايته خلال الفترة من 11- 13 فبراير/شباط الجاري تحت شعار (شمال أفريقيا والبحر المتوسط: تلبية احتياجات الغد من الطاقة).

وبحسب بيان صادر عن وزارة البترول يشارك في المؤتمر عدد من وزراء البترول العرب والأفارقة ومسؤولي ورؤساء كبرى المنظمات الدولية والإقليمية والشركات العالمية العاملة في مجال صناعة البترول.

وأشار وزير البترول المصري طارق الملا في تصريحات صحفية إلى أن المؤتمر “حظى بنجاح كبير خلال الدورتين السابقتين حيث يعد نافذة مهمة لصناعة البترول والغاز المصرية على العالم لاستعراض النجاحات والخطط والفرص الاستثمارية، ويوفر منصة لتبادل المعلومات والرؤى والأفكار حول أهم القضايا المتصلة بالصناعة”.

واعتبر الملا أن “قضية ضمان أمن الطاقة والقدرة على توفيرها تأتى في مقدمة اهتمامات المؤتمر هذا العام لمناقشتها على نطاق واسع بين أطراف الصناعة المختلفة سواء من قطاع البترول أو الشركات العالمية أو المنظمات الدولية والإقليمية”.

وأكد الملا أن اهتمام  شركات البترول الدولية بهذا الحدث سواء بالمشاركة والرعاية يعكس مكانة مصر المتميزة على خريطة صناعة البترول والغاز إقليميا ودوليا، كما أن تواجد رؤساء الشركات العالمية في جلسات المؤتمر لعرض الشراكة الناجحة مع قطاع البترول والخطط الاستثمارية الجديدة في مصر

Please follow and like us:
0

التعليقات مغلقة.