رياضة

المغرب تفوز على كندا وتتأهل إلى دور الـ 16 فى كأس العالم 2022

كتب – سارة عرفة

حقق منتخب المغرب فوزًا غاليًا على نظيره كندا، بهدفين مقابل واحد، بالمباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس، على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات بكأس العالم 2022.

وتصدر المغرب المجموعة برصيد سبع نقاط، تليه كرواتيا برصيد خمس نقاط، ثم بلجيكا بأربع نقاط، ثم كندا في المركز الأخير بدون نقاط.

وسبق لمنتخب المغرب أن تجاوز دور المجموعات بكأس العالم مرة واحدة فقط، وكان ذلك في مونديال 1986 بالمكسيك.

سجل هدفي المغرب حكيم زياش في الدقيقة الرابعة ويوسف النصيري في الدقيقة 23، في حن سجل هدف كندا الوحيد نايف أكرد في الدقيقة 41.

وكان المغرب بحاجة إلى الفوز أو التعادل لضمان التأهل دون انتظار نتيجة المواجهة الأخرى بين منتخبي كرواتيا وبلجيكا، التي أقيمت في نفس التوقيت وانتهت بالتعادل السلبي.

وبذلك يتأهل منتخبا المغرب وكرواتيا لدور الستة عشر في انتظار مباراتي المجموعة الخامسة، حيث يستضيف ملعب “خليفة الدولي” مباراة إسبانيا واليابان، في حين تلعب ألمانيا أمام كوستاريكا على ملعب “البيت”.

وتتصدر إسبانيا ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، بينما تأتي اليابان في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط ثم كوستاريكا بنفس الرصيد في المركز الثالث، في حين تتذيل ألمانيا ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.

ولن يكون هناك خيار أمام المنتخب الألماني سوى تحقيق الفوز على كوستاريكا، على أن تتجنب إسبانيا الخسارة أمام اليابان، من أجل العبور إلى الدور الثاني، بينما يكفي كوستاريكا التعادل في حال فوز إسبانيا على اليابان.

عبدالله سعيد "الراوي"

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى