حوادث

تفاصيل ومستجدات حادث أتوبيس الدقهلية


كتب – شدا وائل

تحرير – عبدالله سعيد

شهد الطريق السريع “بميت غمر المنصورة”، سقوط أتوبيس محمل بالركاب داخل المياه بترعة المنصورية أمام مركز أجا.

وتلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير البحث الجنائي بوجود بلاغ من مركز شرطة أجا، بسقوط أتوبيس محمل بالركاب داخل المياه أمام مركز أجا.

وانتقلت قوة أمنية لمكان البلاغ ومعهم قوات الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف، وتبين سقوط أتوبيس محمل بالركاب في المياه، وقامت قوات الإنقاذ النهري باستخراج عدد من الركاب منهم مصابين وآخر ضحايا، وما زالت عمليات الحصر للأعداد مستمرة.

وكلف الدكتور “أيمن مختار” محافظ الدقهلية، كلًا من اللواء “حازم عزت” السكرتير العام للمحافظة، والدكتور “شريف مكين” وكيل وزارة الصحة، والدكتور “وائل عبد العزيز” وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، و”حاتم قابيل” رئيس مركز ومدينة أجا، بسرعة التعامل الفوري مع حادث إنقلاب أتوبيس (ميني باص) في ترعة المنصورية قرب قريه “منشأه عبد النبي” مركز أجا علي طريق أجا المنصورة.

وقام “المحافظ” بتقديم كافة الرعاية الصحية وصرف المساعدات المالية للمصابين ومتابعة حالتهم الصحية أول بأول.

كما انتقل فريق من النيابة العامة لموقع سقوط الأتوبيس بعد تلقيهم بلاغًا بغرق حافلة بترعة مياه بمركز ميت غمر التابعة لنيابة جنوب المنصورة، ووفاة عشرين شخصًا وإصابة ثمانية آخرين من بينهم سائق الحافلة، وبدأ فريق النيابة العامة في إجراء معاينة للأتوبيس ومكان سقوطه، وأيضًا فريق من الأدلة الجنائية وإدارة مرور الدقهلية لتحديد أسباب الحادث.

كما انتقلت للمستشفى لمناظرة الجثامين وسؤال المصابين، والذين قالوا أن السائق كان يتحدث في هاتفه المحمول وفوجئ بسيارة لم يستطع تفاديها لسرعة سيره، مما أدى إلى حدوث ذلك الحادث، وباستجواب سائق الحافلة فيما نُسب إليه من إتهام أنكره، وتم إجراء تحليل مبدئي للمتهم وتبين تعاطيه مخدرًا.

وصرحت النيابة العامة بدفن الجثامين التي تم التعرف عليها، وحبس سائق الحافلة وجار إستكمال التحقيقات.

وأكدت الشهود أن الحادث وقع أمام قرية “منشأة عبد النبي” بالقرب من قرية “الديرس” وسقط الأتوبيس وكان به ركاب في مياه الترعة، وذلك بسبب إختلال عجلة القيادة بيد السائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى