اخبار عربية

رئيس اتحاد كتاب مصر والعرب ينعي الشاعر والأديب اليمني الكبير عبد العزيز المقالح

كتب – محمد خالد

تقدم الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لمجلس إدارة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر ، بخالص العزاء في وفاة الشاعر والأديب اليمنى الكبير عبدالعزيز المقالح بعد حياة أدبية وثقافية حافلة  وعن عمر ناهز 85 عاما في صنعاء.

وقال عبد الهادي إن “اليمن والأمة العربية والعالم خسروا قلما وطنيا وتراثا جماليا مهما للقصيدة العربية بوفاة ” المقالح” الذي يعتبر  واحدا من أهم الأسماء الشعرية صاحبة الحضور على المستويين الجمالي والأكاديمي.

ترأس الشاعر الكبير والوزير الراحل جامعة صنعاء، بين 1982 و2001، فضلا عن مركز البحوث والدراسات اليمنية التابع لها، بالإضافة إلى رئاسته للمجمع اللغوي اليمني، وعضويته في المجمعين اللغويين: بالقاهرة ودمشق، علاوة على التعليم الأكاديمي الذي كان المقالح من أبرز أعلامه”.

وأضاف  “ما تمتعت به قصيدته من سمات جمعت بين التجديد والالتزام على مستويي الشكل والمضمون عززت حضوره الرفيع ومكانته المستحقة في المشهدين الإبداعي والإنساني ورسخته بوصفه اسما كبيرا وازنًا من أعلام القصيدة العربية” رحمه الله، وتغمده بعفوه، وألهم أهله وأصدقاءه وأحباءه الصبر والسلوان.

ريهام خالد

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى