مجتمعات ومنوعات

رئيس مركز ومدينة ميت غمر يشهد الاحتفال بيوم الشهيد بدار الولاء لكبار المواطنين

كتب _ رضا الحصرى

نظمت دار الولاء لكبار المواطنين بمدينة ميت غمر التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الدقهلية اليوم الأربعاء معرضاً للفنون التشكيلية والنحت ابداع الفنان كمال السيد بخيت وهو أحد نزلاء الدار احتفالا بيوم الشهيد.

جاء ذلك تحت اشراف الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومجدي شريف مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بمدينة ميت غمر وبحضور كلا من عبدالفتاح شحاته نائب رئيس مركز ومدينة ميت غمر والدكتور محمودالعزب عضو مجلس النواب والدكتورة سحر فؤاد مدير الإدارة الصحية والدكتورة فاطمة الغريب عميدة كلية التربية النوعية بمدينة ميت غمر و صفاء عرفه قسم الأسرة والطفولة وعضو وحده حماية الطفل و الحاجة فاتن بسيونى رئيس مجلس إدارة الدار وهيثم شاكر الديب مدير دار الولاء لكبار المواطنين بمدينة ميت غمر ولفيف من الحضور وجميع النزلاء الموجوديين بالدار.

رئيس مركز ومدينة ميت غمر  يشهد الاحتفال بيوم الشهيد بدار الولاء لكبار المواطنين

فيما يلقب الفنان كمال بخيت بالشهيد الحي لحرب أكتوبر ٧٣ وقد أعد لهذا المعرض تزامنا مع الأحتفال بيوم الشهيد ونتاج للاستقرار النفسي الذي يلقاه النزيل بالدار قام بإبداع تشكيله رائعه من المنحوتات واللوحات الفنية البارزة والتي أشاد بها اللواء وجدي الجرواني وأبهرت جميع الحضور بروعتها ودقتها الفنية.

كما طلب اللواء وجدي الجرواني من الدكتورة فاطمة الغريب عميدة كلية التربية بأن يذهب كمال بخيت الي الكلية للإستفادة من خبراتة في مجال النحت والرسم ويأتي الطلاب للدار ويحدث تبادل للزيارات للإستفادة من الخبرات.

كما أكد اللواء وجدي الجرواني خلال مشاركته في الاحتفال بيوم الشهيد علي أن هذه الاحتفالات التى تتجدد فى كل عام ترسخ فى نفوسنا أسمى معانى العطاء والروح الوطنية المخلصة لأبناء مصر الأوفياء.

جدير بالذكر أنه تم اختيار يوم 9 مارس من كل عام، ليكون يومًا للشهيد، والذى يتزامن مع ذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصرى الفريق عبدالمنعم رياض، ويعكس تلاحم القائد مع جنوده فى الصفوف الأمامية فالدولة المصرية لا تنسى من قدم الغالى والنفيس من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها ونهضتها.

مقالات ذات صلة