Uncategorized

كأس العالم 2022، الركراكي: لم نبلغ السحاب وجئنا لكسر جميع التوقعات

كتب عثمان رمضان شبل

كأس العالم قطر 2022، يرى وليد الركراكي، أن المنتخب المغربي لم يبلغ السحاب، مشيرا إلى أن “الأسود” أتت للمونديال لتضرب بعرض الحائط كل الأحاديث والإحصائيات التي رشحت بعض المنتخبات لبلوغ الأدوار المتقدمة.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة البرتغال: “نحن في منافسة، وما يهمنا هو الفوز بمباراة الغد، من أجل مواصلة كتابة التاريخ، واستكمال الحلم”.

وأضاف: “الهدف هو أن نظهر للاعبين أن ما قمنا به جيد، لكن يمكننا القيام بالمزيد، وحين سيفكرون بهذه الطريقة سيكون من الصعب الفوز علينا، وحين سيستمتعون فقط بما أحرزنا فلن نتقدم للأمام”.

واختتم: “نحن لسنا حاليا فوق السحاب، لم نقم بشيء، نحن فقط كسرنا كل التحاليل والإحصائيات التي قام بها هذا أو ذاك، نحن هنا لنقول للكل أن كرة القدم لا شيء مستحيل فيها”.

المغرب والبرتغال


وتتجه أنظار العالم في الخامسة مساء غد السبت صوب استاد “الثمامة” لمتابعة المباراة المرتقبة بين المغرب ضد البرتغال التي ستقام بينهما ضمن منافسات دور ربع نهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا بقطر، وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري.

وحقق منتخب المغرب إنجازا رائعا وغير مسبوق في نهائيات كأس العالم قطر 2022 بتأهله لربع نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.

وأصبح منتخب المغرب رابع منتخب أفريقي يصعد للدور ربع النهائي في تاريخ بطولات كأس العالم بعد منتخبات، الكاميرون 1990، السنغال 2002، غانا 2010، المغرب 2022.

وبات منتخب المغرب، أول منتخب عربي يصعد لربع نهائي كأس العالم عبر تاريخه.

تأهل المغرب

تأهل منتخب المغرب إلى الدور ربع النهائي من المونديال، بعد فوزه على نظيره إسبانيا بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد المدينة التعليمية، ضمن مواجهات دور الـ16 بعد أن انتهت المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل السلبي.

إنجاز افريقي جديد

يسعى المنتخب المغرب لبلوغ الدور نصف النهائي في مونديال قطر لكرة القدم، في انجاز غير مسبوق لمنتخب إفريقي، حيث سيكون الاول في تحقيق هذا الانجاز بعدما اخفقت الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010) في تجاوز ربع النهائي سابقًا.

مواعيد مباريات ربع النهائي

البرازيل مع كرواتيا

الجمعة 9 ديسمبر

5 مساء – استاد المدينة التعليمية

الأرجنتين مع هولندا

الجمعة 9 ديسمبر

9 مساء – استاد لوسيل

المغرب مع البرتغال

مقالات ذات صلة