اخبار محلية

ناصف ولؤي يبحثان سبل التعاون بين هيئة تعليم الكبار وجامعة اسوان

كتب – رضا الحصرى


استقبل ا. د لؤى سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب الأستاذ الدكتور محمد ناصف رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار بمكتبه بالجامعة .. وتناول اللقاء سبل التعاون بين الهيئة والجامعة.

طرح ا.د لؤى نصرت أهم الصعوبات التي تواجه مشاركة طلاب الجامعة، والتي منها: صعوبة وصول الطالب المشارك في المشروع إلى الأمي، وخاصة أن معظم طلاب جامعة أسوان من خارج المحافظة.

الطبيعة الخاصة لمحافظة أسوان، فهي لها طبيعة خاصة عن باقي المحافظات من حيث العادات والتقاليد فمن الصعب للطالب من خارج المحافظة أن يبحث ويستدل على الأمي بالمحافظة.
كذلك فإن الطبيعة الجغرافية للمحافظة صعبة من حيث بعد المسافات بين مدن المحافظة ، فضلا عن أن عدد طلاب الجامعة قليل بالنسبة للجامعات الأخرى.

ومن جانبه صرح ا. د محمد ناصف رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار بأن الهيئة تقدم كل الدعم لجميع الجامعات المصرية، و أن الجامعات تعتبر الشريك الأساسي للهيئة في المشروع وأن الجامعات أحدثت طفرة في محو الأمية.

وأوضح أن الهيئة بصدد عمل استراتيچيات لكل محافظة يراعى فيها الطبيعة الخاصة لكل محافظة.

واضاف ناصف بأن الاتجاهات الحديثة تعتمد على استراتيجية التواصل بين الأجيال، حيث أن الدولة عبارة عن مؤسسات وأسر وكل مؤسسة أو أسرة بها شخص غير متعلم لوقام بمحو أميته الشخص المتعلم من داخل أسرته أو مؤسسته،فإن الأمية ستنتهي في أقرب وقت.
وقد حضر اللقاء كلا من :
صفاء عفيفي مدير عام فرع الهيئة بأسوان.
وغادة الزيني مدير عام إدارة الموارد البشرية بالهيئة.
وايهاب احمد مدير العلاقات العامة بالهيئة.
ود. وليد حويلة مدير التدريب بالهيئة.
وأحمد عبد الموجود مكتب رئيس الجهاز.

ريهام خالد

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى