فن

أحمد مكي يحرر محضر  ضد رئيس مجلس إدارة هايبر وان بسبب فانوس الكبير

كتب – زينب غازي

تصدر الفنان أحمد مكي، مواقع التواصل الاجتماعي بعد حالة الجدل التي أثارتها أزمته مع هايبر وان، ووصول الأمر إلى تحرير أحمد مكي محضرا ضد رجل الأعمال محمد الهواري، رئيس مجلس إدارة هايبر وان، بسبب ما اعتبره مكي، اعتداء على حقوق الملكية الفكرية، واستغلال علامة مسلسله الكبير أوي، في التسويق لمنتجات مجهولة المصدر.

وتعود  الواقعة إلى إتهام  الفنان أحمد مكي الهايبر بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية للفنان أحمد مكي، من خلال تصنيع وبيع سلعة مجهولة المصدر، عبارة عن فانوس، عليه صورة النجم أحمد مكي ومكتوب عليه الكبير أوي.

وكشف أحمد مكي في تصريحات صحفية، عن تفاصيل الواقعة، قائلا إنه حصل على مقطع فيديو من داخل هايبر وان، ظهر من خلاله عرض لفوانيس رمضان تحمل صوره ومكتوب عليها الكبير أوي، إلى جانب ذلك حصل على فاتورة شراء من الهايبر لأحد الفوانيس يحمل اسمه دون إذن منه.

وتوجه خالد فؤاد على الفور، محامي الفنان أحمد مكي، إلى قسم الشرطة بالشيخ زايد، وتقدم ببلاغ ضد رئيس مجلس إدارة هايبر وان رجل الأعمال محمد الهواري، يتهمه فيه بالاستغلال التجاري لاسمه وبيع فوانيس رمضان تحمل صورته في مسلسل الكبير أوي، حرر محضرًا ضد هايبر وان، حمل رقم 548 لسنة 2023 إداري الشيخ زايد، اتهم خلاله الهواري بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية لـ مكي.

وأوضح محامي أحمد مكي أنه تقدم بالفاتورة التي تثبت بيع هايبر وان فانوس رمضان، يحمل صورة الفنان أحمد مكي، ومن جانبها عاينت الشرطة الفانوس، وقد تم إخطار جهات التحقيق لمباشرة التحقيق في الواقعة، التي تشكل جنحة اقتصادية، وجريمة بيع وتصنيع سلع مجهولة المصدر.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة