حوادث

اليوم..أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محام شهير

كتب_ زينب غازي

حجزت محكمة جنح قصر النيل، محاكمة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، بتهمة سب وقذف محامٍ شهير والطعن في أحكام القضاء، والتشكيك في أعمال جهات التحقيق، لجلسة 2 ديسمبر للنطق بالحكم.

و سبق أن حددت النيابة المختصة جلسة اليوم 25 نوفمبر، لنظر أولى جلسات الجنحتين المقامتين ضد مرتضى منصور أمام محكمة جنح قصر النيل لاتهامه بالسب والقذف والتشهير بمحام شهير، والطعن في أحكام القضاء، والتشكيك في أعمال النيابة العامة.

وتم الحكم على مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، بحبسه لمدة 6 أشهر ومطلوب التنفيذ عليه على خلفية اتهامه بـ سب وقذف لمياء خيري، مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات.

وفي وقت سابق، قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في الدعوى المقامة من أحمد محسن المحامي، وكمال رفعت، وكيلين عن كريم عادل عضو نادي الزمالك، والتي يطالبان فيها ببطلان انتخابات النادي، بإحالتها إلى هيئة المفوضين لجلسة 17 ديسمبر.

ويذكر أن محكمة جنح العجوزة، قضت  يوم السبت 18 نوفمبر 2023، بإحالة مرتضى منصور ، إلى المحكمة الاقتصادية بسبب اتهامه بـ سب وقذف الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، والإعلامي عمرو أديب.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى