رياضة

إعفاء محمد صلاح وتريزيجيه من ودية منتخب مصر أمام جنوب السودان

كتب عثمان رمضان شبل

كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني، أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة، استقر على إعفاء الثنائي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومحمود تريزيجيه  لاعب طرابزون سبور التركي، من المشاركة في ودية جنوب السودان، المقرر إقامتها باستاد القاهرة يوم الإثنين المقبل.

وجاء قرار فيتوريا لإتاحة الفترة للثنائي محمد صلاح وتريزيجيه، للحصول على أكبر قدر من الراحة السلبية، بعد أن خاض كل منهما موسم طويل وشاق مع فريقه، سواء ليفربول أو طرابزون سبور.

غياب مرموش للإصابة

كما تأكد غياب عمر مرموش عن ودية جنوب السودان، بعد تعرضه لإصابة عضلية في الدقائق العشر الأولى من مباراة منتخب مصر  أمام غينيا التي أقيمت أمس الأربعاء، اضطر على إثرها لمغادرة الملعب ليدخل مكانه محمود تريزيجيه.

تجربة الوجوه الجديدة

ويرغب فيتوريا كذلك في إتاحة الفرصة أمام اللاعبين الجدد الذين تم إستدعائهم لمنتخب مصر لأول مرة في المعسكر الحالي للظهور في ودية جنوب السودان مثل محمد رضا بوبو وغنام محمد ومحمود مرعي وأحمد رمضان بيكهام وأحمد ياسر ريان.

منتخب مصر يتأهل رسميا لأمم أفريقيا

تأهل منتخب مصر رسميا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، بعد الفوز على غينيا بهدفين مقابل هدف، في لقاء الفريقين بالجولة الخامسة من التصفيات. 

وتقدم منتخب غينيا بالهدف الأول في شباك منتخب مصر عن طريق سيرهو جيراسي في الدقيقة 26

وأهدر محمد صلاح أخطر فرص اللقاء بعد الهدف بدقيقة واحدة بعدما سدد خارج المرمى.

ثم سجل محمود حسن تريزيجيه هدف التعادل لمنتخب مصر في شباك غينيا في الدقيقة 41.

وبعدها سجل مصطفى محمد هدف الفوز في الدقيقة 79 من المباراة ليقود الفراعنة للتأهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى