رياضة

الأهلى، صفقة محلية وأخرى خارجية على رادار الأحمر

كتب عثمان رمضان شبل

أكد الإعلامى أحمد شوبير عبر برنامجه الإذاعى مع شوبير المذاع على إذاعة أون سبورت أن مسؤولي النادي الأهلي دخلوا في مفاوضات مع لاعبين أحدهم يلعب خارج مصر والآخر داخل مصر وذلك لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال منافسات الموسم القادم.

صفقات سوبر بالأهلى

وقال شوبير هناك مفاوضات من جانب النادى الأهلى مع لاعب كبير يلعب خارج مصر وكذلك هناك لاعب آخر داخل الدورى المصرى وذلك تحسبا لرحيل ثلاثى الفريق حمدى فتحى وحسين الشحات وآليو ديانج الذين تلقوا عروضا للرحيل عن القلعة الحمراء

وواصل شوبير تصريحاته قائلا” الأهلى لن يفرط في أى لاعب دون التعاقد مع بديل له وعلى نفس المستوى من أجل الحفاظ على الاستقرار والنجاح الذي حققه الفريق الأحمر خلال الفترة الماضية.

موعد مباراة الأهلى وحرس الحدود

من ناحية أخرى يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  مع نظيره فريق حرس الحدود في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة عشر من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

وتقام مباراة الأهلي وحرس الحدود في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء يوم الخميس المقبل على ملعب الكلية الحربية.


31 مباراة جمعت الأهلى وحرس الحدود

والتقى الأهلي وحرس الحدود على مدار 31 مباراة حيث حقق  الأهلي  الفوز في 26 مباراة وتعادل في ثلاث مباريات مقابل انتصارين لفريق حرس الحدود.

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما فاز برباعية نظيفة، وهو ما حدث في مناسبتين الأولى في موسم 2006-2007 وبالدور الثاني، وسجل الأهداف عبد الحميد حسن وعماد متعب ومحمد شوقي وأمادو فلافيو، والثانية في موسم 2015-2016، وسجل الأهداف رامي ربيعة ومؤمن زكريا «هدفان» وسعد سمير.
حافظ الأهلي على نظافة شباكه أمام حرس الحدود في 19 مباراة فيما خرج الحرس بشباك نظيفة أمام الأهلي في مباراتين فقط.

نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك حرس الحدود في 56 مرة بينما سجل لاعبو حرس الحدود 15 مرة في شباك الأهلى.

يعد عماد متعب مهاجم الأهلي الأسبق هداف تاريخ مواجهات الفريقين برصسف 8 أهداف، فيما يعتبر وائل جمعة أكثر اللاعبين ظهورا في تاريخ لقاءات الفريقين برصيد 16 مباراة

مقالات ذات صلة