باب زمان

التايمز: مديحة يسرى من أجمل نساء العالم في الأربعينات

كتب_ زينب غازي

اختارت مجلة التايمز البريطانية سمراء النيل الفنانة مديحة يسرى ضمن أجمل 10 نساء في العالم أواخر الأربعينيات.

شدت الإنتباه بجمالها، وأناقتها جميع الحضور في مهرجان «كان» السينمائي الدولي بباريس عام 1952، وعند دخول الفنانة السمراء مديحة يسري إلى القاعة الرئيسية بثوب أنيق لدرجة أن وقف الصحفيون الأجانب يسألون في دهشة أهذا الجمال المصري؟

وأبهرت سمراء النيل الأجانب بابتسامتها، وأخذت تحيي الجميع بنظراتها، ثم صافحت أحد المحكمين بالمهرجان، والذي قال لها: لو كانت هذه مباراة جمال لكنت أنتِ الفائزة الأولى دون منازع.

وشاركت الفنانة مديحة يسري، في أكثر من 12 مسلسلا تليفزيونيا، من بينها «قلبي يناديك»، «هوانم جاردن سيتي»، «وداعا يا ربيع العمل»، «يحيا العدل»، و«صباح الورد»، وغيرها من الأعمال.

وقدمت ما يقرب من 100 فيلمًا سينمائيا، منها «الإرهابي»، «الخطايا»، «النصف الآخر»، «لا تسألني من أنا»، «أيوب»، «إني راحلة»، «الساحرة الصغيرة»،، وقدمت باقة متنوعة من أشهر كلاسيكيات السينما، من بينها «المستقبل المجهول»، «لحن الخلود»، «أمير الانتقام»، و«ابن عنتر»، «ياسمين»، ورصيد من الأعمال الأخرى.

والجدير بالذكر أن وقع في غرامها أهم رجال الثقافة والفن ومنهم الأديب عباس محمود العقاد الذي كان عازفاً عن الزواج ولكن بمجرد رؤيته لصورة مديحة يسري في إحدى المجلات وقع في غرامها.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة