مجتمعات ومنوعات

الجلسة الأولى للحوار الوطني الرقمي لحملة سطور في تاريخ وطن

كتب _ هناء الحديدي

قام شريف عرفة المنسق العام لحملة سطور في تاريخ وطن، بعمل أول جلسة حوار وطني رقمي تنظمها الحملة لعددا من الكوادر الشبابية الممثلة عن عشر محافظات مصرية وهي : الدقهلية، كفر الشيخ، الشرقية ، القاهرة، الجيزة، الغربية، البحيرة، المنوفية، الوادي الجديد، وأسوان، بحضور أعضاء هيئة التدريس بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ، وكان في مقدمتهم قسم التخطيط الإجتماعي ، وقسم تنظيم المجتمع.

جاء ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بأهمية الحوار الوطني، ومشاركة المواطن مع الدولة في حل الأزمات وخاصة الشباب، وهو ما يتطابق مع هدف الحملة الرئيسي منذ تأسيسها، والذي يرتكز على إنشاء حلقة وصل مباشرة بين المواطن والقيادة السياسية، ومؤسسات الدولة، من أجل حل الأزمات الاستراتيجية التي تواجه الدولة، وحل مشكلات المواطن في حياته اليومية، والوصول لأكبر عدداً ممكن من المفكرين والمبدعين، إلى جانب توفير غطاءا شرعياً لهم.

هذا وقد كانت الجلسة الأولى تحت عنوان “المشاكل العامة لمحافظات مصر وحلها “، وذلك لكي تستكمل الحملة الملف الرئيسي؛ لعرضه على السيد رئيس الجمهورية أثناء مقابلة سيادته؛ ولتوجيه الحلول الخاصة بكل محافظة لصناع القرار ؛ لإحداث نقلة نوعية في محافظات مصر.

من جانبه صرح شريف عرفة المنسق العام للحملة بأن بداية تقديم الحملة جاء في منتدى شباب العالم 2017، وفي عام 2018 تم تدريب أعضاء الحملة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بينما كان النزول الفعلي للحملة على أرض الواقع وبدأ عقد لقاءات متنوعة مع الشباب بمديريات الشباب والرياضة في المحافظات 2019.

ووجه” عرفة ” ا. نهال رضا المدير التنفيذي للحملة؛ لتجهيز وحدة معالجة فكرية للتعامل مع الحلول الناتجة عن الجلسة الحوارية والمقرر أن يقدمها الحاضرين لجلسات الحوار الوطني الرقمي والتي من المقرر أن تستمر حتى نهاية يوليو الجاري.

كما كلف “عرفة ” ، الدكتور محمد حسن أحد معاونين المنسق العام للحملة ، والدكتور هالة عبد الحليم من هيئة المكتب التنفيذي بالمتابعة الدوريه مع الشباب المشاركين في الجلسات الرقميه لحين تجهيز الحلول وتسليمها لوحدة المعالجه الفكرية للحملة.

هذا وقد أكد ” عرفة ” في نهاية الجلسة الحوارية على ضرورة دعم الوطن في هذه المرحلة برؤى مختلفة وأفكار وحلول جديدة وجادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى