اخبار محلية

لقاءالحضارة المصرية والهندية في زفاف هنديين بشرم الشيخ

كتب – زينب غازي

أقيم في أحد المنتجعات السياحية الكبرى، بمدينة شرم الشيخ،اليوم الخميس، حفل زفاف أسطوري لعروسين من دولة الهند، وسط فرحة الأهل والأحباب والأصدقاء، وفي حضور المئات من أقارب العروسين، ونزلاء الفندق من مختلف الجنسيات الأجنبية.

وظهر الديكور الفرعونى بشكل واضح خلال الحفل، إضافة إلى الغناء والموسيقى الهندية، وجلس العروسان على كرسى فرعونى، وحولهم أشخاص يرتدون الزى الفرعونى بجميع تفاصيله.

جاء هذا العرس الهندى ضمن فعاليات تدشين نوع جديد من السياحة وهي “سياحة الزفاف”، كإضافة جديدة لأنواع السياحة بمدينة شرم الشيخ، أقيم الحفل لمدة ثلاثة أيام.

ودعم أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناءهذا النوع من النمط السياحي وهو سياحة الزفاف بالمدن السياحية المصرية وخاصة مدينة شرم الشيخ، الذى لا يقل قيمة عن سياحة المؤتمرات، كما وجه التحية للمنتجع السياحي الذي استضاف الحدث، مؤكدا أن التنظيم كان أكثر من رائع، كما أكد أن السوق الهندي والسوق الأفريقي سوق كبير جدا وغني ولابد من الاهتمام به.

وسيتم قامة حفل كل شهر، وهو ما يؤكد نجاح شرم الشيخ في جذب هذا النوع من السياحة “الزفاف”، بعد أن كانت تشتهر بها مدينة دبي التي كانت الأكثر جذبا لحفلات الزفاف من مختلف دول العالم وخاصة الهند، إلى جانب أن تركيا كانت منافسا قويا أيضا.

 ويذكر أن  مطار شرم الشيخ الدولي، قد استقبل الاثنين الماضي، أول رحلة طيران مباشرة قادمة من مطار أحمد أباد الهندي، تحمل 337 راكبا، من بينهم “عروسين” يحتفلان بزفافهما.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة