اخبار عالمية

السعودية تعرض نسخه طبق الأصل من حذاء النبي محمد في معرض الهجرة

كتب – ريم خالد

نجج معرض الهجرة على خطى الرسول المقام في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء” في أن يلفت انظار الزوار حوله، خاصة وأنه منذ لحظات تدشينه الأولى في ال30 من يوليو الماضي 2022.

استطاع ان ينال الإشادة من الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقه الشرقيه، الذي ثمن جهود “إثراء” في نشر سيرة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.بدوره شهد المعرض عرض نسخه من حذاء النبي الكريم مصنوعه بيد أمهر الحرفيين من الأندلس.

المتحف

وبشار إلى أن تلك القطعة طبق الأصل من النعل الأصلي الذي يعود تاريخه الي القرن 13 الميلادي وذكر في رواية عالم الحديث المغربي ابن عساكر، والجدير بالذكر أن المعرض انطلق مع بدايه السنه الهجريه.

ومستمر لمدة 9 أشهر على أن ينتقل في رحلة لعدد من مدن العالم، وفقًا لما ذكر في العربية.وجاءت الفكرة من تدشين المعرض بهدف تسليط الضوء على الأحداث التاريخية الإسلامية، ورحلة الرسول من مكة إلى المدينة المنورة، وخلال حفل افتتاح المعرض حرص عبدالله الراشد ومدير مركز إثراء على أن يلقي بكلمته مشيرًا إلى أن “الهجره على خطى الرسول صلي الله عليه وسلم، ليس معرضًا فحسب، بل هو مشروع ثقافي متكامل مقدم بأسلوب يستند على الموروث الموثق ويصاغ بطريقة معاصرة لجيل جديد”.

نعل الرسول صلى الله عليه وسلم

يأتي معرض الهجرة بالتعاون مع المتحف الوطني بالرياض، ودار الفنون الاسلاميه، ومجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية ومؤسسة جيل التركواز، ليستعرض العديد من التحف المقدمة من هؤلاء الشركاء.

كما سيقدم المعرض أعمالًا مشتركة مع العديد من المتخصصين والفنانيين الذي أحيوا هذه الرحلة.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى