اخبار محليةعاجل

السياحة: إستمرار إقامة السائحين الروسيين والأوكرانين بالفنادق المصرية

كتب-رنا حمادة

أصدر خالد العناني، وزير السياحة، منشورًا على كافة الفنادق باستمرار إقامة السائحين الروس والأوكرانيين الموجودين في المنتجعات السياحية المصرية بالفنادق، وذلك عقب إغلاق المجال الجوي الأوكراني بسبب التوترات السياسية بين أوكرانيا وروسيا.


وأضاف في منشوره الدوري للفنادق، بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للسائحين الروس والأوكرانيين، وعدم الامتناع عن تقديم أي خدمة كانت تقدم لهم لحين إيجاد حل مناسب لعودتهم لبلادهم.

الرحلات الروسية

كماقررت شركة مصر للطيران، إلغاء رحلتها المتجهة، اليوم الخميس،مطار القاهرة الدولي إلى مطار العاصمة الروسية “موسكو”؛وذلك بسبب التوترات السياسية بين أوكرانيا وروسيا.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أن شركة مصر للطيران قررت إلغاء رحلتها رقم 729 والمتجهة ،اليوم الخميس، من مطار القاهرة إلى موسكو، لسفر 82 راكبًا، وتم استلام حقائبهم والخروج من المطار لحين تحديد استئناف مصر للطيران لرحلاتها.

الرحلات الأوكرانية

وصرحت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، أن السلطات الأوكرانية أخطرت سلطات الطيران المدني المصري بإلغاء جميع رحلات الطيران الشارتر السياحي القادمة من أوكرانيا إلى مدن مصر السياحية وتحديدًا إلى شرم الشيخ، والغردقة؛ وذلك بسبب إغلاق المجال الجوي علي اثر الهجمات الروسية على المدن الأوكرانية.

حيث ذكرت المصادر، أنه تم إلغاء أكثر من 20 رحلة شارتر للطيران الأوكراني إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة، وإن الرحلات الروسية القادمة إلى المطارات المصرية لم تتأثر بالأحداث الدائرة في أوكرانيا، منذ صباح اليوم، سواء كانت رحلات شارتر سياحي أو رحلات منتظمة. 

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى