عاجل

انخفاض سعر الذهب..الجرام يخسر21جنيهًا

كتب- رنا حمادة

تراجع سعر الدهب الثالثة خلال تعاملات اليوم الخميس، بمقدار خمس جنيهات بسعر الجرام دون المصنعية، وذلك بعد تراجعها خلال تعاملات اليوم بقيمة سبع جنيهات بسعر الجرام في المرة الأولى، وتسع جنيهات في المرة الثانية، وبذلك سجل سعر الجرام تراجعًا بإجمالي 21 جنيهًا.

وكان ذلك بعد أن قفز سعرالذهب خلال التعاملات الصباحية بقيمة 16 جنيهًا في المرة الأولى، ثم  14 جنيهًا في المرة الثانية، ليسجل ارتفاع نحو 30 جنيهًا بسعر الجرام دون المصنعية، داخل محال الصاغة والمجوهرات بالسوق المصري، وبعد هذا التراجع يكون المعدن الأصفر داخل السوق المصري قد ارتفع بقيمة تسع جنيهات مقارنة بأسعار الأمس .

ويرجع ارتفاع أسعار المعدن الأصفر المتتالية إلى  بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

 وسجلت أسعار الذهب بعد تراجعها للمرة الثالثة منذ الارتفاعات الصباحية، عيار 21 حوالي 843 جنيهًا للجرام، وعيار 18 سجل 722 جنيهًا للجرام، وعيار 24 بسعر 963 جنيهًا للجرام، والأوقية 1923 دولار.

وتختلف أسعار المصنعية بالنسبة للمشغولات الذهبية داخل محال الصاغة و المجوهرات بالسوق المصري من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى