اخبار عربيةعاجل

السيسي ومحمود عباس يتابعان مستجدات القضية الفلسطينية

كتب – روان مجدي

صرح بسام راضي، المتحدث بإسم الرئاسة المصرية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في قصر الاتحادية بالقاهرة، مشيراً إلى أن الطرفين بحثا آخر مستجدات القضية الفلسطينية حسبما أفاد بيان رسمي صادر عن رئاسة الجمهورية.

وأكد السيسي على استمرار مصر في تقديم كل الدعم الممكن للقضية الفلسطينية، بما يضمن تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني، وفق الثوابت القائمة على مبدأ حل الدولتين.

وشدد السيسي على أهمية تكاتف كافة الجهود في المرحلة الحالية لدعم الموقف الفلسطيني والحفاظ على التهدئة، خاصةً في قطاع غزة، بحسب بيان الرئاسة المصرية.

وأضافت الرئاسة المصرية، أن الرئيسين اتفقا خلال اللقاء على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما، سواء على المستوى الثنائي، أو في إطار صيغة التنسيق الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية”.

وذلك من أجل متابعة الخطوات المقبلة وجهود دعم القضية الفلسطينية”.

وأكد عباس حرصه على التشاور والتنسيق المتواصل مع السيسي بشأن مجمل الأوضاع الفلسطينية، كما أنه أعرب: “عن تقديره لجهود مصر ومساعيها المقدرة في دعم القضية الفلسطينية“.

وقال السيسي: ”استمرار مصر في تقديم كل أوجه الدعم الممكن للقضية الفلسطينية، بما يضمن تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني وفق الثوابت القائمة على مبدأ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية“.

وأشاد عباس وفق البيان: ”بدور مصر التاريخي في هذا الصدد وما يتميز به من ثبات بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية“.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة