اخبار محليةدينى

الشيخ الشعراوي يثير الجدل بعد25عاما من وفاته

كتب – زينب غازي

شهدت الساعات الماضية، حالة من الجدل حول تقديم المسرح القومي، مسرحية عن الشيخ محمد متولي الشعراوي، خلال رمضان المقبل.

وحدثت حالة غضب بين المصريين بعد الهجوم الحاد الذي شنته شخصيات عامة ورسمية على الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، بعد انتقاد التخطيط لعرض عمل مسرحي عنه.

وأوضح مدير المسرح القومي، إيهاب فهمي، أن الأنباء التي تداولت عن عمل مسرحي عن الشيخ الشعراوي غير صحيحة، لافتا أن الأمر لم يتخطى طرح فكرة عرض أمسية عن الشعراوي لليلة واحدة ضمن إمساكية شهر رمضان، ضمن خطة البيت الفني للمسرح.

وقال فهمي في بيان، إنه في إطار دور المسرح القومي الثقافي والفني، سيتم إطلاق أمسيات ثقافية وفنية تحت شعار السيرة، تستعرض تاريخ القامات المصرية في كافة المجالات بهدف التعريف بتاريخ هذه الرموز وتأثيرها في مسيرة التنوير في مصر عبر التاريخ».

وأضاف مدير المسرح القومي أن من بين هذه الرموز على سبيل المثال: الدكتور أحمد زويل، الأديب العالمي نجيب محفوظ، الفيلسوف زكي نجيب محمود، الإمام محمد عبده، أمير الشعراء أحمد شوقي، الموسيقار محمد عبد الوهاب، الفنان زكي طليمات، الشاعر صلاح جاهين، الشاعر صلاح عبد الصبور، الفنان التشكيلي محمود سعيد، الشاعر فؤاد حداد، وغيرهم.

ويذكر أن النائبة فريدة الشوباشي، تقدمت بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، ووزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، جاء فيه: «كيف يقوم المسرح القومي التابع لوزارة الثقافة بإنتاج مسرحية عن الشيخ الشعراوي الذي سجد على هزيمة ٦٧ وقال بثقة إنه فرح لهزيمة مصر».

وتساءلت الشوباشي: «كيف يمكن توطيد شعور الانتماء الوطني لمشاهدي هذه المسرحية وكذلك فإن الراحل الشعراوي، حرم الفن وأموال الفن، وتحريضه على عدم وضع النقود في البنوك لأن فوائد البنوك حرام».

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة