رياضة

الفرعون في مواجهة أسود التيرانجا.. مكاسب صلاح وماني بمواجهة مصر والسنغال

كتب عثمان رمضان شبل

تتجه انظار عشاق كرة القدم سواء المصرية او الأفريقية او الانجليزية الي المواجهة الهامة بين منتخبي مصر والسنغال اليوم الجمعة بالدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم في قطر 2022.

صراع صلاح وماني

وتعد مواجهة اليوم ليست صراعا ثاريا بين مصر والسنغال فقط بعد خطف الاخير لقب افريقيا من الفراعنة بل صراعا شرسا بين ثنائي ليفربول الانجليزي محمد صلاح وساديو ماني. 

حقق ثنائى ليفربول محمد صلاح وساديو ماني نجاحات مميزة في ليفربول ويسعيان لاستمرارها مع منتخبات بلادهم. 

مكاسب محمد صلاح

التأهل إلى كأس العالم اهم مكاسب محمد صلاح قائد المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، في قيادة الفراعنة في كأس العالم قطر 2022، لتصبح المرة الثانية على التوالي التي يساهم فيها اللاعب في بلوغ المنتخب المصري للمونديال بعدما تأهل إلى كأس العالم الماضية التي أقيمت عام 2018 في روسيا.

المشاركة في بطولة كأس العالم تعد هدفا لكل اللاعبين، خاصة محمد صلاح الذي لم يجدد عقده مع ليفربول، حيث ينتهي تعاقده مع الريدز في العام 2023، ولن يجد أفضل من كأس العالم لتسويق نفسه بشكل جيد سواء للبحث عن عرض جديد من الأندية الأوروبية الكبرى، أو الضغط على إدارة ليفربول في حالة تألقه من أجل تحقيق مطالبه المالية.

حلم الكرة الذهبية

محمد صلاح سيكون أكثر السعداء في حالة تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم، لعدة أسباب أبرزها حلم الفوز بجائزة الكرة الذهبية أو جائزة “ذا بيست” لأفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي، والتي تشترط تحقيق إنجاز دولي مع المنتخب، خاصة أن اللاعب لم يفز بالجائزة رغم تألقه الكبير مع ليفربول في آخر 3 أعوام، فاز بها العام الماضي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي رغم تراجع مستواه، إلا أن ما شفع له هو قيادة التانجو للقب كوبا أمريكا، وهو ما يعني أن تأهل محمد صلاح لنهائيات كأس العالم سيعزز فرصه في المنافسة على الجوائز الفردية لأفضل لاعب في العالم خاصة بعدما خسر نهائي أمم أفريقيا الماضية وقبلها خسارة نهائي الكان 2017 أمام الكاميرون والخروج من دور الـ16 لأمم أفريقيا 2019.

تحطيم رقم عمرو زكي

ويطمح محمد صلاح في تسجيل هدف أمام أسود التيرانجا من أجل رفع رصيده من الأهداف في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لمعادلة أهداف عمرو زكي صاحب الـ12 هدفًا حيث يحمل محمد صلاح في جعبته 11 هدف ويأمل في هز شباك منتخب السنغال لأول مرة في مسيرته.

الثأر من ماني

ويحلم محمد صلاح بتحقيق الفوز على منتخب السنغال، للثأر من زميله في ليفربول ساديو ماني، الذي نجح في التغلب عليه في نهائي أمم أفريقيا الماضية بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ولن يجد الفرعون المصري أفضل من تلك الفرصة للثأر من زميله في الريدز.

مكاسب ساديو ماني

فوز السنغال والتاهل لكاس العالم تعني تاكيد احقية ساديو ماني  كأفضل لاعب في أفريقيا والتفوق للمرة الثانية علي صلاح مما يرفع من اسهمه بالفريق الانجليزي.
ومن مكاسب ماني تحقيق حلم التاهل لكاس العالم للمرة الثانية مع منتخب بلاده وايضا ارتفاع قيمته السوقيه التي قد تتخطي صلاح حيث تبلغ قيمة ماني 80 مليون يورو وصلاح 100 مليون يورو.

تفوق السنغال سوف يزيد من رصيد ماني داخل ناديه ليفربول فنيا وماديا.

مقالات ذات صلة