رياضة

تقرير إسباني: محمد صلاح يثير اعجاب تشافي ويريده في برشلونة

كتب عثمان رمضان شبل

كشفت  تقارير صحفية اسبانية إن محمد صلاح نجم منتخب مصر ليفربول، من أبرز المرشحين للانتقال إلى برشلونة، في الميركاتو الصيفي المقبل.

تشافي معجب بصلاح

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو”، فإن برشلونة يستهدف ضم إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، وحال فشلت الصفقة، سيكون الاتجاه للخيارات الأخرى مثل صلاح.

وأضافت “صلاح هو البديل الذي يحبه تشافي، بجانب ليفاندوفسكي الذي ينتهي عقده مع بايرن ميونخ في 2023، ولوكاكو الذي يعد مستقبله غير واضح نظرًا للعقوبات على تشيلسي”.

وتابعت الصحيفة “تشافي مغرم بطريقة لعب صلاح، ورغم أنه ليس بالمهاجم الصريح مثل هالاند، لكنه سجل 153 هدفًا في 239 مباراة مع الريدز، ويلعب كجناح أيمن، ويمكن أن يلعب كمهاجم وهمي”.


وأفادت أن صلاح مختلف ومميز ولديه شخصية كافية ليكون قائدًا أو من قادة مشروع كما يحدث في ليفربول حاليًا، ويمكنه التعامل مع أجواء الكامب نو، بجانب جاذبيته التجارية في السوق الأفريقي ومصر، وهي دولة بهامش كبير يمكن استغلاله على مستوى الرعاة.

يلتقي منتخب مصر مع نظيره السنغال، مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويدخل محمد صلاح المباراة متصدرًا قائمة أغلى اللاعبين في صفوف المنتخبين بقيمة تسويقية وصلت إلى 100 مليون يورو.

ويأتي ساديو ماني ثانيًا بقيمة 80 مليون يورو، ثم كاليدو كوليبالي بقيمة والتي وصلت إلى 45 مليون يورو.

فيما بلغت قيمة محمود حسن تريزيجيه 10 ملايين يورو، ثم محمد النني بقيمة 9 ملايين يورو، ومصطفى محمد بقيمة 5 ملايين و500 ألف يورو، وعمر مرموش بقيمة 4 ملايين و500 ألف يورو.

تشكيل منتخب مصر المتوقع
واستقر البرتغالي كارلوس كيروش إلى حد كبير، على التشكيلة الأساسية لـ منتخب مصر التي سيبدأ بها مباراته أمام السنغال والذي يتوقع أن يتكون من:  
حراسة المرمى: محمد الشناوي
الدفاع: عمر كمال – محمود الونش – محمد عبد المنعم – أحمد فتوح
الوسط: عمرو السولية – محمد النني – حمدي فتحي
الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – محمود تريزيجيه

مقالات ذات صلة